الشرطة الإسرائيلية ستغلق غداً ساحة تابعة للاوقاف الاسلامية
June 26, 2012

حذرت الشرطة الإسرائيلية سائقي سيارات الأجرة الفلسطينيين يوم غد الاربعاء انها ستقوم باغلاق ساحة تابعة للاوقاف الاسلامية وهي ملاصقة لكنيسيتي الجثمانية ومريم المجدلية والتي يستعملها سائقي سيارات الأجرة كمصدر رزق لهم للعمل مع السياح.

ويتخوف سائقي سيارات الأجرة انها ستكون مقدمة للاستيلاء على قطعة الارض وضمها للمشاريع الاستيطانية التي تحيط بالمنطقة وقال احد السائقين" ان كانت ملاحقتنا بأرزاقنا فالرزق على الله الا ان  خشيتنا هو من الشرطة الإسرائيلية تعمل على الاستيلاء على هذه الساحة رغم درايتها انها تعود ملكيتها للاوقاف الاسلامية" وقد توجه وفد من سائقي السيارات الأجرة للاوقاف الاسلامية مناشدين التدخل السريع. وقال احد أفراد الشرطة باستهتار حينما قال له المواطنين ان هذه الساحة ملكية خاصة للاوقاف الاسلامية فرد عليهم فليأتي رجال الاوقاف لمينعوننا اذاً.

وقد شرعت فعلاً الشرطة الإسرائيلية بوضع اعمدة حديدية خلال الاسابيع الماضية لمنع سائقي سيارات الأجرة من الدخول الى هذه الساحة نهائياً

المعروف لدى المقدسسين عن الشرطة الإسرائيلية انها تعمل جنباً الى جنب مع المستوطنين وقامت الشرطة في السابق بعقد صفقة مشبوهة مع جمعية العاد الاستيطانية وذلك من خلال تحويل بناء في رأس العمود بسلوان  لسيطرة جمعية العاد الاستيطانية في مقابل ذلك بنى المستوطنين مركز جديد للشرطة على اراضي فلسطينيية.

الساحة المنوي اغلاقها نهائياً من قبل الشرطة ويظهر بالصورة الاعمدة التي تم وضعها خلال

 الاسابيع الماضية