اعتقالات وإصابات خلال مواجهات في باب العامود
August 4, 2012

أصيب ثلاثة فتية مقدسيين مساء اليوم السبت واعتقل ثلاثة أخرون خلال مواجهات دارت بين عدد من الشبان وقوات الشرطة الإسرائيلية في باب العامود بالقدس.

وأفاد شهود عيان لمركز معلومات وادي حلوة أن المواجهات اندلعت عقب اعتقال طفل صغير أثناء مشادات كلامية جرت بينه وبين مستوطن في باب العامود، حيث حاول الأخير ضرب الطفل فحاول عدد من الشبان الدفاع عنه فحضرت قوات خاصة الى المنطقة.

وأضاف الشهود أن مشادات كلامية جرت بين الشبان والقوات الخاصة ثم تطور الى عراك بالإيدي، فحضرت قوات إضافية واخذت تضرب المتواجدين بالهراوات بشكل عشوائي، فرد عدد من الشبان بالقاء الحجارة والنفايات والزجاجات الفارغة عليهم، مشيرين أن المواجهات امتدت من باب العامود حتى "مغارة سليمان"

وأوضح الشهود أن جندياً إسرائيلياً أًصيب بحجر في رأسه حيث نقل بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج، كما اصيب  المستوطن الإسرائيلي بشكل طفيف، أضافة الى اصابة عدد من الشبان برضوض بعد الاعتداء عليهم كما اصيب شاب بكسر في قدمه جراء قفزه عن علو .

وأفاد الشهود أن المواجهات تجددت في وقت لاحق حيث تم القاء الحجارة على حافلة تابعة لشركة ايجد، كما القيت الحجارة على سيارات اسعاف نجمة داود الحمراء، وأضافوا انه تم اغلاق دوار باب العامود ومنعت مرور السيارات من خلاله.

وعرف من بين المعتقلين الفتى مصطفى القواسمي 17 من سلوان.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أنه أصيب 5 إسرائيليين أثناء تواجدهم في حافلة "ايجد" بالحجارة وتطاير الزجاج وتم نقلهم لتلقي العلاج.