الشركة القطرية الإسرائيلية تهدد بقطع التيار الكهربائي عن شركة كهرباء القدس والحجز على ممتلكاتها
August 16, 2012

 هَدَدَت الشركة القطرية الإسرائيلية بقطع التيار الكهربائي عن خطوط شركة كهرباء القدس، وعدم إضافة نقاط ربط جديدة لمجابهة ارتفاع الاحمال، إضافة الى الحجز على ممتلكات الشركة.

وحذر رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء يوسف الدجاني من خطورة الأوضاع في شركة محافظ القدس، بعد استلام بلغ خطي من الشركة القطرية الإسرائيلية الاسرائيلية ينص على البدء بالاجراءات القانونية المذكورة أعلاه، وذلك بسبب الديون المتراكمة على الشركة والتي بلغت لصالح كهرباء اسرائيل تصل الى 418 مليون شيكل.

وأوضح الدجاني أن هذه الأزمة نتجت عن تراكم ديون مستحقة على السلطة الفلسطينية والمخيمات، محذرا من العواقب التي سثؤثر على كافة مناحي الحياة، ففي حال قطع التيار ستتأثر المستشفيات والمدارس والجامعات الفلسطينية وشبكات المياه....

وأوضح الدجاني أن السلطة تدين بـ 120 مليون شيكل لكهرباء القدس عن أثمان فواتير مباشرة، إضافة الى 60 مليون شيكل هي فروقات ارتفاع التعرفة التي تعهدت الحكومة بتغطيتها ولم تغطيها.

 وأضاف الدجاني أن ديون المخيمات المباشرة تصل الى 202 مليون شيكل جراء عدم دفع الفواتير، وأن سرقات الكهرباء في المخيمات تبلغ 100 مليون شيكل، وأن الشركة اضطرت الى ان تلجأ للبنوك والقروض من اجل تسديد هذه الديون مما ترتب عليها ديون وفوائد بقيمة 50 مليون شيكل. وأضاف ان السرقات في كافة مناطق الامتياز تكلف الشركة حوالي 150 مليون شيكل سنويا، داعيا السلطة الفلسطينية الى اقرار قانون الكهرباء المعدل الذي يشدد من عقوبة سرقة الكهرباء.