الفتى صهيب الاعور يلتحق بمدرسته بعد تخفيف قيود حبسه المنزلي
September 3, 2012

سمحت المحكمة المركزية اليوم الاثنين للفتى صهيب عرفات الأعور 15 عاما بالخروج من حبسه المنزلي للذهاب الى مدرسته في شعفاط والعودة ثانية الى منزله برفقة والدته.

وأوضحت والدة الفتى صهيب الأعور أن المحكمة المركزية وافقت اليوم على طلب محامي الدفاع "محمد محمود" بالسماح لابنها بالخروج من حبسه البيتي للذهاب الى المدرسة فقط، محددة أوقاتا لذلك من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا، وذلك برفقتها.

وأشارت والدة صهيب أن المحكمة تحظر عليه مغادرة المنزل أيام العطل المدرسية وفي أوقات غير الدوام الرسمي.

وكان الفتى صهيب الاعور قد اعتقل من منزله بتاريخ 5-3-2012 وبقي رهن الاعتقال حتى 4-4-2012، حيث حقق معه في المسكوبية ووجهت له النيابة العامة في المحكمة المركزية الاعتداء على القوات الإسرائيلية واصابه أحدهم بالحجارة، والقاء زجاجة حارقة على المستوطنين في سلوان دون اصابات.

واخلي سبيل الفتى الأعور بكفالة مالية، وبشرط الحبس المنزلي والابعاد عن بلدته لحين الانتهاء من الاجراءات القانونية، والى ذلك تقول والدته: "تم اخلاء سبيل صهيب بتاريخ 4-4-2012 وأبعد الى بيت جدته في جبل المكبر حتى بداية آب الماضي، ثم تقدم المحامي بطلب للمحكمة للسماح له بمغادرة المنزل ليتمكن من الالتحاق بمدرسته بالصف العاشر في مدرسة شعفاط الثانوية للبنين، وتم الموافقة عليه اليوم."

وأوضحت والدته ان القوات الإسرائيلية اعتقلت ابنها صهيب خلال السنة الدراسية الماضية، وحرم من الذهاب الى المدرسة، في حين سمحت له المحكمة بتقديم الامتحانات النهائية بتحديد الساعات لذلك، حيث كان يغادر المنزل من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحا وبرفقة والدته.

ونوهت والدة صهيب الى صعوبة القرار الإسرائيلي حيث يلزمها بإيصال ابنها من المدرسة ثم اصطحابه الى البيت، وتقول:" ان هذا بحاجة الى وقت طويل، فنحن نعيش في سلوان ومدرسته في شعفاط، وبذلك انا بحاجة للخروج من منزلي في وقت مبكر ليتمكن صهيب من الوصول الى مدرسته في الوقت المحدد خاصة اننا نتنقل بالمواصلات العامة.

اعتقل الفتى صهيب المرة الأولى وكان يبلغ 13 عاما، من أمام مدرسته من حي رأس العامود من قبل وحدة المستعربين، أما المرة الثانية اعتقل في رمضان العام الماضي أثناء تواجده أمام منزله وتم توقيفه لمدة 5 ايام بالمسكوبية.

وأوضح المحامي محمد محمود ان المحكمة المركزية وافقت على ذهاب الفتى صهيب الاعور الى المدرسة بشروط مذكورة أعلاه، مشيرا انه من المتوقع صدور الحكم النهائي ضد الفتى الاعور بتاريخ 1-10-2012.