ادارة سجن جلبوع ترفض تقديم العلاج اللازم للوزير السابق خالد أبو عرفة
September 8, 2012

ترفض إدارة سجن جلبوع تقديم العلاج اللازم والسريع لوزير القدس السابق الأسير خالد أبو عرفة الذي اصيب بوعكة صحية منذ نهاية رمضان الماضي.

وأوضحت زوجته "ام محمد" أن زوجها تعرض لوعكة صحية أواخر رمضان الماضي، حيث أصيب بأوجاع شديدة في خصرته الجهة اليسرى واضطر للإفطار آخر 10 ايام، وطبيب السجن يعطيه المسكنات فقط، رافضا عرضه على طبيب واجراء الفحوصات اللازمة له.

وأضافت ام محمد :"من الممكن أنها حصوة في الكلى فكان قد أجرى عملية جراحية في وقت سابق للحصوة"، وتقول انها زارته مرتين بعد الوعكة التي اصابته ويبدو عليه التعب والمرض وشحوب الوجه.

واوضحت ام محمد انها حاولت خلال الزيارة الاخيرة ابراز الاوراق والتقارير الطبية السابقة عن وضع زوجها الا ان ادارة السجن رفضت التعاطي معها.

واضافت :"ستعقد له محكمة بتاريخ 11-10-2012، ووجهت النيابة العامة له تهمة التواجد الغير قانوني في القدس واقامة نشاطات غير قانونية في خيمة الاعتصام التي اقيمت بمقر الصليب الأحمر".

واشتكت ام محمد من ظروف الزيارة.

من جانبه قال المحامي فادي القواسمي انه قابل أبو عرفة أمس الجمعة الا انه لم يكمل الزيارة لأنه كان يتألم، وطلب منه التوجه إلى غرفة الاعتقال لأنه لا يستطيع الجلوس من شدة الألم.

وأكد المحامي القواسمي أنه سيقوم بالاجراءات القانونية حيال مصلحة السجون من أجل السماح للوزير أبو عرفة بإجراء الفحوصات والعلاج المناسب، وفي حال رفضها سيتوجه للقضاء.

الوزير أبو عرفة اخطتف من مقر الصليب الاحمر بتاريخ 23-1-2012 والنائب محمد طوطح، بعد اعتصامهما في مقره لمدة عام ونصف احتجاجا على قرار إبعادهما عن المدينة.