تجديد أوامر منع 4 شبان من دخول المسجد الأقصى
September 11, 2012

تسلم أربعة شبان قرارات إسرائيلية تقضي بمنعهم من الدخول والتواجد في منطقة المسجد الأقصى ، لمسافة 20 مترًا حسب الخريطة المرفقة بالقرار، بحجة الحفاظ على "الأمن والنظام".

والشبان هم: مصباح أبو صبيح، حمزة زغير، وهيثم الجعبة وشقيقه فادي، وهي قرارات صادرة عن قائد المنطقة الداخلية والقائد العسكري "أيال أيزنبرغ"  .

وجاء في الأمر العسكري "حسب صلاحيتي طبقا لبند 6 و 109 – 108 لقانون الدفاع " ساعة الطوارئ " 1945 ، وحسب إعتقادي بأن هذا الشيء ضروري للحفاظ على أمن الدولة وسلامة المجتمع والحفاظ على النظام العام ، آمر بما يلي : لا يدخل ولا يبقى ولا يتواجد بمنطقة الحرم الشريف ، المؤشر في الخريطة المرفقة بهذا الأمر 20 متر ، والذي يعتبر جزء منه إلا إذا سمح له بهذا بأمر مني،  والأمر هذا صالح من يوم 6 – 9 – 2012 وحتى يوم 5 – 12 – 2012 مع  إمكانية الاعتراض على هذا الأمر كتابيا خلال 7 ايام، وكل إدعاء في الحقائق أن يكون ملحق بمستندات أو إثباتات أخرى يحق لك أن تكون ممثلا من قبل محامي . "

وتسلم الشباب زغير وهيثم الجعبة وأبو صبيح القرارات بعد اعتقالهم أثناء حضورهم جلسة محاكمة شبان في محكمة الصلح يومي الأحد والاثنين، حيث تم اقتيادهم الى المسكوبية وسلموا القرارات، أما الشاب فادي الجعبة فقد سلم القرار اثناء تواجده في مكان عمله.

يشار أن الشاب أبو صبيح ممنوع من دخول الاقصى منذ 5 سنوات، وزغير منذ 3 سنوات، أما هيثم الجعبة منذ عام وثلاثة شهور، اما شقيقه فادي فهو ممنوع منذ 9 شهور.