اخلاء نقطة عسكرية مقامة منذ عامين من على سطح بناية في سلوان
September 13, 2012

أخلت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس نقطة مراقبة عسكرية أقامتها قبل حوالي عامين على سطح عمارة سكنية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان.

وأفادت عائلة أبو رموز-احدى العائلات التي تقطن بالعمارة- ان السكان فوجئوا اليوم بإخلاء القوات الإسرائيلية لنقطة المراقبة المقامة على سطح عمارتهم، حيث قاموا بأخذ معداتهم واغراضهم بالكامل ونظفوا السطح وطلوا جدرانه، كما أزالوا الأقفال التي كانت موضوعة على باب السطح، وأزالوا الأسلاك الشائكة والشوادر.

وكانت القوات الإسرائيلية قد حولت سطح العمارة السكنية في بطن الهوى الى ثكنة ونقطة مراقبة في تشرين أول من عام 2010، وأصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بداية 2011 أمرا يقضي باحتلال سطح العمارة، حيث اعترض السكان على القرار وعقدت عدة جلسات آخرها كان في أواخر آب الماضي حيث أجلت الى إشعار آخر دون جواب، واليوم تم الاخلاء.

وقد عانت سبع عائلات تقطن بالعمارة من قرار إسرائيل السيطرة على سطح بنايتهم، حيث سبب وجودها ازعاجاً للسكان والجيران بسبب لتواجد الجنود على مدار الساعة في المنطقة، كما تسبب ذلك باندلاع مواجهات بشكل متواصل، كما حرم الاطفال والسكان من استخدام السطح، عدى عن توجيه الشتائم والقاء النفايات على السكان.