مركز مدى الإبداعي ينظم ماراثون " اركض من أجل سلوان 5"
November 4, 2012

للمرة الخامسة على التوالي نظم مركز "مدى  سلوان الإبداعي" اليوم الأحد فعالية "ماراثون اركض من أجل سلوان 5"، بمشاركة العشرات من أهالي القرية ومتضامنين أجانب من عدة عواصم أوروبية ومنها باريس وبرلين.

وانطلق المشاركون في الماراثون من معبر "قبة راحيل" جنوب مدينة القدس، باتجاه تقاطع طريق الخليل-الثوري، ثم باب الجديد، مرورا بأبواب العامود والساهرة والأسباط وصولا الى قرية سلوان، حيث اختتم الماراثون بتوزيع الميداليات على كافة المشاركين.

وارتدى المتسابقون قمصانا حمراء كتب عليها "اركض من أجل سلوان، ورفعوا الاعلام الحمراء التي كتب عليها" بحبك يا سلوان"، علما ان سيارة الشرطة والمخابرات رافقت المارثون طوال الطريق من معبر قبة راحيل وصولا الى ملعب وادي حلوة.

وأوضح جواد صيام مدير مركز مدى الابداعي أن اختيار نقطة الانطلاق من معبر عسكري وقرب جدار يفصل مدينة القدس عن بيت لحم، يهدف لتعريف الأطفال بارتباط المدينتين، ولمد جسور التواصل بينهم وبين مدينة بيت لحم، ردا على المحاولات الاسرائيلية لفصل القدس عن محيطها وامتدادها الفلسطيني.

وعن أهداف الماراثون قال صيام :"ان تنظيم هذه الفعالية للمرة الخامسة على التوالي يحمل عدة اهداف، منها الاهتمام بأطفال قرية سلوان الذين تسلب منهم طفولتهم وحقوقهم المشروعة بسبب الاحتلال الاسرائيلي، اضافة الى لفت انتباه الفلسطينيين لهؤلاء الأطفال والفتية وتعريفهم بما يتعرضون له، اضافة الى تشجيع الرياضة في المجتمع الفلسطيني لأهميتها على صحة وجسم الانسان، كما تهدف الفعالية لتعريف الفلسطينيين بقرية سلوان، وبتاريخها وصمودها ومعاناة اهلها، وذلك من خلال محطات تعريفية اقيمت على عدة محاور في الثوري وباب الحديد وباب الاسباط.