جرافات البلدية تهدم منزل المواطن عماد ابو لبن في الطور
November 5, 2012

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الاثنين منزل المواطن عماد محمد يونس أبو لبن الكائن في منطقة "كرم الزيتون" في حي الطور بالقدس.

وقامت قوات اسرائيلية كبيرة ضمت القوات الخاصة وفرق الخيالة والكلاب والشرطة وحرس الحدود، بمحاصرة الشوارع المحيطة بالمنزل من كافة الجهات، ومنعوا أصحابه والجيران من الوصول اليه لإخراج الأثاث، كما حضر الى موقع الهدم طواقم من بلدية القدس ومن سلطة الطبيعية.

وأفاد المواطن أبو لبن ان القوات الإسرائيلية داهمت منزله بعد عشرين دقيقة على خروجه وزوجته الى العمل، حيث تلقى اتصالاً هاتفياً من الجيران ليخبروه بعملية الهدم، وفور عودته ووصوله للمنزل كانت الجرافة قد نفذت الهدم، علما انه أقام البناء على أرضه منذ عامين ولم تتم مخالفته أو إنذاره بهدمه.

وأوضح أن العمال قاموا بإخراج جزء من الأثاث من داخل المنزل، في حين هدم على الجزء الآخر، كما تم هدم السور المحيط بالأرض من 3 جهات، اضافة الى خلع عشرات الأشجار المثمرة.

ونوه ان القوات الاسرائيلية اعتدت عليه بالضرب بالهراوات لدى وصوله الى منزله ومحاولته السؤال عن أمر الهدم، وتم تحطيم هاتفه المحمول، اضافة الى الاعتداء على والدته المسنة وعلى زوجة أخيه.

وأشار انه فقد تحت الانقاض مبلغ مالي قيمته 5 الآف دولار اضافة الى 9 الآف شيكل، كما فقدت زوجته المصاغ الذهبي ولم يعثر الا على خاتم ذهبي، كذلك لم يسمح له بإخراج الاوراق الثبوتية.

يذكر أن منزل المواطن أبو لبن مبني من الطوب ومسقوف بالزينكو وتبلغ مساحته 32 متراً مربعاً، ويضم غرفة صغيرة وحمام ومطبخ.