منزل جديد للمستوطنين في حي الطور بالقدس
November 5, 2012

أخلت عائلة المواطن محمود حجازي عبدالله أبو الهوى منزلها الكائن في شارع المنصورية في موقع "الخلوة" من أراضي الطور بالقدس.

ويعيش في المنزل المواطن أبو الهوى وزوجته وأولاده الثلاثة، ووالدته المسنة، منذ عام 2006، حيث قامت عائلة أبو الهوى ببيع عمارتها المؤلفة من 4 طوابق ومساحة كل منها 110 أمتار مربعة لمواطن مقدسي، لكنهم فوجئوا بعد فترة بتسريب العقار للمستوطنين الذين عاشوا في المنزل منذ ذلك الحين باستثناء الطابق الأرضي.

اما الطابق الأرضي الذي يعيش فيه المواطن محمود أبو الهوى انه حاول عبر المحاكم استرداد المنزل، وتمكن من تأجيل أمر الاخلاء طوال هذه السنوات استنادا الى تقارير طبية عن وضع والدته الصحي أضافة الى متابعة القضية في المحاكم.

وأشارت عائلة ابو الهوى أنه قبل شهر رمضان الماضي بيومين حضرت القوات الاسرائيلية وأمهلتهم مدة 24 ساعة لاخلاء منزلهم الا انهم تمكنوا من تأجيله حتى ثالث يوم عيد الاضحى، وتم تأجيله مرة أخرى لعدة أيام، لكن المستوطنين قاموا اليوم باقتحام المنزل ومنحوا أصحابه 20 دقيقة لإخلاءه.

وقام المستوطنون برفقة أفراد من المخابرات الاسرائيلية بمداهمة منزل عائلة ابو الهوى قبل ظهر اليوم حيث فتحوا باب المنزل وصادروا المفاتيح، كما قام عدد آخر من المستوطنين بخلع شبك احدى الغرف ووضع آخر مكانه وتمكنوا من الدخول الى المنزل من خلاله علما انهم كانوا يحملون السلاح بأيديهم.