تمديد توقيف 11شاباً مقدسياً... والإفراج عن 5 آخرين
November 19, 2012

مددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم توقيف 11 شاباً مقدسياً في حين أفرجت عن خمسة آخرين بشروط.

وأفاد محامي نادي الأسير جاد القضماني ان محكمة الصلح مددت توقيف 6 شبان لمدة24 ساعة على ذمة التحقيق بتهمة القاء الحجارة يوم الجمعة الماضية على القوات الإسرائيلية، والشبان: محمد تفاحة، وهشام دحبور، وموسى أبو أرميلة، والشقيقين وفيق ومحمد حجيج، وأحمد الشاويشن وهم من سكان القدس القديمة.

ومددت محكمة الصلح توقيف الشابين حسام أبو عياش ومحمد درويش من العيسوية ليوم الأربعاء القادم، لتقديم لائحة اتهام ضدهما، وتم اعتقالهما الجمعة الماضية.

ومددت محكمة الصلح إعتقال الشاب صبري أبو ذياب حتى يوم الأربعاء القادم ، ووجهت له تهمة القاء الحجارة على القوات الاسرائيلية بسلوان ، وكان قد اعتقل يوم الجمعة الماضية .

أما المحكمة المركزية فقد مددت توقيف شبان من مخيم شعفاط حتى إنتهاء الاجراءات القانونية ، وهم أحمد صندوقة ، هيثم ترتير ، أمير الدبس ، حمزة الدبس ، محمد صلاح، في حين مددت توقيف ثلاثة قاصرين من المخيم وهم مالك محيسن وأحمد شحادة وأحمد الطويل، لحين اصدار تقرير"ضابط السلوك"..

اخلاء سبيل

وأخلت محكمة الصلح الاسرائيلية سبيل ثلاثة شبان مقدسيين اعتقلوا بعد قمع مظاهرة باب العامود المناصرة لغزة الجمعة الماضية، والشبان هم محمد ابراهيم الحرباوي، وأدهم خليل أبو عيسى، ومحمود عبد خضر.

وأوضح القضماني أن قاضي الصلح اشترط على الشبان الثلاثة الحبس المنزلي لمدة5 أيام، والإبعاد عن باب العامود لمدة 30 يوما، ودفع كفالة قيمتها 500 شيكل لكل شخص.

كما أفرجت الشرطة عن الفتى يزن صيام وضياء بيضون، وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة افرجت عن بيضون وصيام بدفع كفالة مالية قدرها ألف شيكل لكل شخص، والتوقيع على كفالة قيمتها 5 الآف شيكل.

وأوضح مركز المعلومات ان الشرطة اعتقلت بيضون وصيام بتهمة تكسير سيارة لمستوطن اسرائيلي في حي وادي حلوة بسلوان، وتقول ان لديها "شاهد سري"، وقال المركز"ان هذه الحجة الإسرائيلية التي تستخدمها لتنفيذ اعتقال اي شخص ولا يوجد أي دليل مادي لادانته."