تمديد توقيف 3 فتية والافراج عن آخر... واعتقال 4 شبان من سلوان
November 21, 2012

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم الأربعاء توقيف 3 فتية من بلدة سلوان ليوم الأحد القادم لتقديم لائحة اتهام ضدهم في المحكمة المركزية.

والفتية هم: علي أبو ذياب 17 عاماً  واياد قراعين 18 عاماً، وأحمد القاق 18 عاماً، وأوضح أهالي الفتية أنه تم تمديد توقيفهم لتقديم لائحة اتهام ضدهم وهي" القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية في سلوان."

وخلال جلسة المحكمة اعتدى حراس محكمة الصلح على أفراد من عائلة قراعين والقاق، واعتقلت الشاب وضاح قراعين 20 عاماً، ونادر قراعين 23 عاماًَ-وهو شقيق المعتقل اياد قراعين-.

علما انه تم اعتقال الفتية مساء الجمعة بتاريخ "16-11-2012"، خلال مواجهات في سلوان.

وأفرجت محكمة الصلح اليوم عن الفتى محمد يوسف أبو ذياب 14 عاماً، بشرط الحبس المنزلي لمدة أسبوع، ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل، علما انه اعتقل يوم أمس الثلاثاء من حي بئر أيوب في سلوان.

واعتقلت القوات الإسرائيلية مساء اليوم الشاب خليل عبد عودة 18 عاماً، أثناء تواجده في حي بئر أيوب، ولم يكن هناك أي مواجهات أو احداث في سلوان.

وفي ساعات العصر اعتقلت القوات الإسرائيلية الشاب علاء أبو رجب 24 عاماً أثناء تواجده في شارع عين اللوزة ، وتم اقتياده الى شارع وادي حلوة وحضر حارس مستوطن إسرائيلي وقام بتشخصيه، ثم تم تحويله الى البؤرة الاستيطانية المسمى" مدينة داود" واخلي سبيله من هناك، حيث تم احتجازه حوالي ساعتين.

علاء أبو رجب