اخلاء سبيل 12 مواطناً من مدينة القدس
December 9, 2012

أخلت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم سبيل 12 شابا من مدينة القدس بعد اعتقالهم لعدة أيام في معتقل المسكوبية.

وفرضت محكمة الصلح على الفتى عمر محمد عبيد 17 عاماً بالأبعاد عن باب العامود لمدة 60 يوماً بتهمة القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية، اضافة الى دفع كفالة قيمتها ألف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 3 الآف شيكل.

كما اخلي سبيل وجد غوشة 18 عاماً، وعودة محمد درباس 18 عاماًَ، بعد دفع كفالة قيمتها 500 شيكل والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 3 الاف شيكل لكل واحد.

ويشير مركز معلومات وادي حلوة ان الشبان الثلاثة اعتقلوا يوم امس من باب العامود، ويشير انه تم الاعتداء على الشاب عمر عبيد بالضرب وبصعقات الكهرباء وأفقد الوعي.

مخيم شعفاط...

كما أطلق سراح 6 مواطنين من مخيم شعفاط ، كانت قد إعتقلتهم من منازلهم بتاريخ 2 و 6 – 12 – 2012 ، بعد أن دفع كل واحد منهم كفالة مالية قيمتها ألف شيكل والتوقيع على 3 آلاف كفالة طرف ثالث وفرض عليهم الحبس المنزلي لخمسة أيام، ووجهت لهم تهم ضرب حجارة وزجاجات حارقة .

والمواطنون هم : مهند كمال حمد ، طارق عمر محمد علي ، عمار صدقي محمد علي ، والشبان هم مجد حمدي بشيتي ، أحمد شاهر علقم ، سامي جمال صلاح .

واد الجوز...

كذلك أطلقت الشرطة سبيل ثلاثة مواطنين من واد الجوز بالقدس، كانت قد إعتقلتهم يوم الخميس الماضي وفرضت المحكمة على كل واحد منهم دفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل و3 آلاف كفالة طرف ثالث . ووجهت لهم تهمة القاء الحجارة .

والشبان هم : علاء عبد المنعم حلواني 16 عاما ، وسام العوري 16 عاما ، وعماد زعانينه 18 عاما