توزيع أوامر هدم ادارية على منازل ومنشآت تجارية في سلوان
December 10, 2012

داهمت طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والقوات الاسرائيلية عدة أحياء في بلدة سلوان وقامت بتوزيع أوامر هدم إدارية على عدد من المنازل السكنية والمحلات التجارية وحظائر الأغنام بحجة البنان دون ترخيص.

ويوضح طاقم مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم البلدية بدأت بتصوير حي البستان بأكمله وركزت على مداخله ومخارجه وزقاقه، ثم قامت بتعليق أوامر هدم ادارية على المنازل، في حين قاموا بتحرير هويات بعض السكان وتصويرها وتوجيه أسئلة لهم عن المبنى وسنة البناء، كما تم تصوير منازل من الخارج فقط كمنزل لعائلة أبو اسنينة، والرشق.

ومن المنازل التي علقت عليها أوامر الهدم: لعائلة أبو شافع، وعائلة الرجبي، علما انها تضم أكثر من شقة سكنية.

 وخلال توزيع الأوامر اندلعت مواجهات محدودة بالحي حيث قاموا الشبان برشق طواقم البلدية والشرطة الأهالي بالحجارة وذلك بعد استفزازهم لهم.

وأما في حي بئر أيوب فقط تم تسليم عائلة صيام 3 أوامر هدم لمنازلها وهي للمواطن داود ، وشقيقه حمودة ، وابن عمهم وليد عبد الرزاق، كما قاموا بتصوير عام للحي.

وفي عين اللوزة سلموا عائلة الرجبي أمر هدم لمنزلها، ولعائلة أبو تايه لمحلهم التجاري( أبو تايه لمواد البناء).

ويقول المواطن ممدوح أو تايه:" تم تسليمنا أمر هدم واملهتنا البلدية 10 أيام لتفريغ محتويات المحل من (الأدوات الصحية ومواد البناء..) مؤكدة انها ستنفذ عملية الهدم، مشيرا انه قام ببنائه قبل 4 أعوام من الزينكو وتم مخالفته من قبل البلدية وحتى اليوم يسدد قيمة مخالفة البناء والتي بلغت (40 ألف شيكل)>

كما علقوا أمر هدم اداري على حظيرة للأغنام تعود للمواطن برهان قويدر.