تمديد توقيف 14 شاباً مقدسياً والافراج عن أربعة بشروط
December 20, 2012

 مددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم الخميس توقيف 14 شاباً مقدسياً من حيي شعفاط والعيسوية على ذمة التحقيق، في حين افرج عن أربعة شبان بكفالة مالية وحبس منزلي.

القاء زجاجات حارقة على القطار الخفيف...

وأفاد المحامي محمد محمود لمركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة المركزية مددت توقيف 3 شبان من شعفاط ليوم الإثنين القادم، بتهمة القاء زجاجات حارقة على القطار الخفيف في القدس، والشبان هم: فادي شحادة 19 عاماً، ومحمد أبو نيع 18 عاماً، وعبد الله طه 18 عاماً.

افراج بكفالة...

وأضاف المحامي محمود :"افرجت محكمة الصلح اليوم عن الفتيين يوسف فؤاد مصطفى 16 عاماً، ومحمد أحمد محيسن 15 عاماً من العيسوية، بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل لكل منهما، والحبس المنزلي لمدة أسبوع والسماح لهما بالذهاب الى المدرسة فقط.

شريط يكشف زيف إدعاء الشرطة الإسرائيلية

وأفرجت المحكمة المركزية اليوم عن الشاب سامر قراوي من قرية الطور، بعد توقيفه لمدة 10 أيام في المسكوبية بتهمة القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية في القرية، وأشار المحامي محمود انه تم الإفراج عنه بعد الكشف عن تسجيل من الأهالي تؤكد وقوف الشاب قراوي جانباًوعدم تدخله انما اكتفى بالنظر من بعيد.

وأوضح المحامي محمود انه تم احالة افراد الشرطة للتحقيق، في حين افرج عن موكله بكفالة مالية قيمتها 4 الآف شيكل، وحبس منزلي لحين جلسة المحكمة الأسبوع القادم، منوها انه سيتم دراسة التسجيل وفي حال التأكد من صحته سيتم تحويل 3 من افراد الشرطة الى المحكمة.

تمديد توقيف 8 مقدسيين من العيسوية

وفي سياق متصل أفاد المحامي جاد القضماني من نادي الأسير انه تم تمديد توقيف 8 شبان وفتية من العيسوية ليوم الأحد القادم بتهمة القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية وهم: مهند محمود، وجدي محمود، محمود درويش، وموسى أبو الحمص، ومحمد فتحي أبو الحمص، وسفيان محمود، وعلي درباس، وأمير أبو الحمص.

وأضاف ان محكمة الصلح أفرجت عن الشاب أحمد محمد درباس 18 عاماً بكفالة قيمتها ألف شيكل، وحبس منزلي.

تمديد توقيف 3 شبان من سلوان

كما مددت المحكمة المركزية اليوم توقيف الشاب اياد أحمد قراعين 18 عاما لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، ورفض القاضي الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي، كما أوضح والده.

كما مددت المركزية مؤخرا توقيف الفتى علي أبو دياب 17 عاماً، وأحمد القاق 18 عاماًَ لحين انتهاء الإجراءات القانونية ضده، علما ان الثالثة خلال المواجهات في سلوان التي اندلعت احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووجهت لهم تهمة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات الإسرائيلية.