وقفة تضامنية مع الأسرى في سلوان.. والقاء حجارة على سيارة مستوطن
December 28, 2012

أدى العشرات من اهالي بلدة سلوان صلاة الجمعة اليوم في خيمة الاعتصام المقامة في البلدة.

وبعد انتهاء الصلاة نظم شبان بلدة سلوان وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عامة والمضربين عن الطعام بشكل خاص، وتميزت الوقفة بشمولها كافة أبناء الفصائل الفلسطينية، ورفعت خلالها الأعلام الفلسطينية والرايات الإسلامية ، وعلم حركة فتح، وعلم "بحبك يا سلوان"، فيما اتخذت شعارات "ضرورة الإسراع للوحدة... والعمل الجاد من اجل اطلاق سراح الأسرى.. وانقاذ المضربين عن الطعام."

وتخللت الوقفة التي نظمت خارج خيمة الاعتصام، كلمات لعدد من نشطاء قرية سلوان، وكان من أبرزها للأسير المحرر الشيخ موسى عودة -الذي افرج عنه قبل عدة ايام- والذي نقل تحيات الأسرى لسلوان الصامدة ولأهلها الصابرين المتمسكين بأرضهم ومنازلهم.

وقال الشيخ عودة ان معنويات الأسرى مرتفعة رغم القمع الممارس ضدهم، مؤكدين ان عزيمتهم لا تلين، بل على العكس تزداد قوة مع ازياد الضغوطات الاسرائيلية عليهم.

ونقل الشيخ عودة رسالة الأسرى للرئيس محمود عباس، ولرئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية بضرورة العمل السريع لتحقيق الوحدة الفلسطينية.

القاء حجارة على سيارة إسرائيلية في سلوان...

وبعد انتهاء الوقفة قام عدد من الفتية بإلقاء الحجارة على سيارة لمستوطن اسرائيلي كان ماراً من شارع بئر أيوب، مما أدى الى تهمش احد شبابيكها.

القاء الألعاب نارية باتجاه بؤرة استيطانية..

وفي ساعات المساء قام الشبان بإلقاء الألعاب النارية باتجاه البؤرة الاستيطانية المسماة "بيت يوناثان" في حي بطن الهوى، وانتشرت القوات الاسرائيلية بالمنطقة.

سلوان الاسرى

سلوان رفع رايات

صلاة سلوان

سلوان صلاة

سلوان الاسرى 2

سلوان الاسرى 3

سلوان الاسرى 5

سلوان الاسرى 6

سلوان الاسرى 7

سلوان الاسرى 4