تمديد توقيف الفتى طارق عودة
February 23, 2013

مددت المحكمة المركزية مؤخرا توقيف الفتى طارق عودة 17 عامأ لتاريخ 13-3-2013.

وأشار مركز معلومات وادي حلوة أن الفتى عودة اعتقل في منتصف الشهر الماضي، ووجهت له تهمة القاء الزجاجات الحارقة والألعاب النارية باتجاه البؤرة الاستيطانية المسماة "بيت ميوحس" في سلوان.

وأوضح والد طارق أن ابنه بقي في زنازين المسكوبية لمدة 22 يوماً، لانتزاع الاعتراف منه، ومنع خلال ذلك من زيارة المحامي، وادخال الملابس، أما جلسة المحكمة فكانت سرية، مورس ضده الضغط النفسي، اضافة الى وضعه في زنازنة صغيرة عتمة شديدة البرودة، وعلى حوافها مسامير، وقد اضرب عن الطعام لمدة يومين .

وأشار ان اعتقاله حرمه من تقديم امتحانات "البجروت" فيوم الاعتقال كان يدرس لتقديم أول امتحان في اليوم التالي.

وأوضح والده انهم تمكنوا من زيارة طارق بعد نقله من المسكوبية الى سجن هشارون، وقاموا بادخال الملابس والاحتياجات الخاصة له .

ونوه والد طارق ان هذا الاعتقال هو الثالث لطارق كما توضح والدته، كان الأول قبل عامين (23-1-2011)، اعتقل وهو يسير مع اولاد عمه، وتم اعتقاله وتفتيشه ووجهت له تهمة القاء زجاجات حارقة على البؤرة الاستيطانية "بيت يوناثان"، وتم توقيفه في المسكوبية 9 أيام، ثم اخلي سبيله بشرط الحبس المنزلي وابعاد عن المنزل، وتضيف الوالدة :"خلال ذلك تم استدعاء طارق للتحقيق في شرطة جبل المكبر ، وتم تهديده بالاعتقال في حال عدم الحضور، وبعد التحقيق معه تم تمديد توقيفه وبقي في السجن لمدة ثلاثة شهور ونصف، ثم اخلي سبيله بشرط الحبس المنزلي والابعاد عند شقيقته لمدة 9 شهور، وانتهى ذلك في حزيران العام الماضي".