تمديد توقيف 6 مقدسيين .. والافراج عن 7 آخرين
February 23, 2013

مددت محكمة الصلح مساء اليوم توقيف ثلاثة شبان من العيسوية ليوم غدٍ الأحد، كانت قد إعتقلتهم الوحدات المستعربة أمس خلال المواجهات التي إندلعت في قرية العيسوية .

وهم : موسى عسيلة 17 عاما، ومحمود يحيى درباس 19 عاما، وخلدون داري 28 عاما، ووجهت لهم تهمة رشق الحجارة على القوات الإسرائيلية في القرية.

ومددت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم توقيف عضو لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين علاء الحداد، وحمزة زغير، وأشرف محمد الحلاق لمدة 24 ساعة، علما انهم اعتقلوا من حي واد الجوز أثناء تواجدهم على دراجاتهم الهوائية، كما سلمت القوات الإسرائيلية استدعاء للتحقيق لثلاثة شباب آخرين وهم: اشرف الزربا، وموسى الحلاق، وايهاب زغير علما انه تم تحرير مخالفة للأخير بقيمة ألف شيكل.

وافرجت محكمة الصلح الإسرائيلية امس الجمعة عن الفتيين اياد أحمد رويضي 17 عاماً ودواد قاسم الأعور 18عاماً  ليوم غدٍ الجمعة، بكفالة مالية قدرها 500 شيكل لكل منهما.

واعتقلت القوات الإسرائيلية رويضي والأعور فجر الخميس بعد مداهمة منزليهما في سلوان ، وقامت باعتقالهما وتحويلهما الى المسكوبية، بتهمة القاء الزجاجات الحارقة في البلدة.

كما أفرجت الشرطة في ساعات متأخرة من مساء أمس عن الطفل محمد حلايقة 12 عاما، ووديع عبيد 30 عاما ، علما انهما اعتقلا بعد مداهمة القوات المستعربة لقرية العيسوية أمس الجمعو.

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج محكمة الصلح قررت أمس الجمعة الافراج عن يزن ماهر عبيد 17 عاما، ومحمود أبو الهوى، وفراس الشيخ، بكفالة مالية قدرها ألف شيكل لكل منهم، وتوقيع على كفالة طرف ثالثة، ابعاد عن مبنى محكمة الصلح والمسكوبية حتى تاريخ 3-4-2013، علما انهم اعتقلوا الخميس الماضي بعد قمع مظاهرة تضامنية مع الأسير سامر العيساوي.