توزيع أشتال زراعية على عدد من أهالي سلوان
February 24, 2013

بعنوان " حماية وتعزيز حقوق المجتمعات المهمشة بالقدس الشرقية" وزعت اليوم أشتال زراعية على عدد من عائلات بلدة سلوان، المهددة أراضيهم بالمصادرة، وذلك في ملعب وادي حلوة بالبلدة.

وأوضح المهندس عبدالله سفاريني من الاغاثة الزراعية أن هذا المشروع ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتمويل جزئي من مؤسسة أوكسفام، وبالشراكة مع المؤسسات التالية: الاغاثة الطبية، والاغاثة الزراعية، وإئتلاف من أجل القدس، وجذور للإنماء الصحي والاجتماعي، ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي  .

وأوضح المهندس سفاريني انه تم توزيع 200 شتلة زيتون، وأشتال متنوعة من الحمضيات واللوزيات، والنباتات الطبية مثل الزعتر والميرمية، حيث وزعت على حوالي 56 مستفيد من الحدائق المنزلية وحوالي 10 دونمات من الأراضي المهددة بالمصاردة في وادي الربابة وحي البستان وباب المغاربة  .

وعن الحملة وأهدافها قال المهندس عبدالله سفاريني:" الحملة تهدف إلى إعادة تأهيل الحدائق المنزلية، وتشجير الأراضي المهددة بالمصادرة بسلوان، كذلك تشجير الأماكن العامة بالأشجار الحرجية منها ملعب وادي حلوة في سلوان . "

ونوه أن هذه المرحلة الأولى من المشروع، حيث سيستمر لمدة 3 سنوات ، وسيكون هناك إرشاد ومتابعة للحدائق المنزلية، كذلك سيتم توزيع أشتال خضار صيفية في حينه.

وسينفذ المشروع في خمسة مناطق بالقدس هي سلوان والعيسوية وواد الجوز والبلدة القديمة وصورباهر.

وشكر المهندس عبدالله سفاريني مركز معلومات وادي حلوة ومديره جواد صيام الذي قام بالتنسيق معه وتسهيل عملية التوزيع، مع العلم أن طواقم والمتطوعين في مركز معلومات وادي حلوة ومركز مدى الإبداعي شاركوا بتوزيع الأشتال ، في حين إرتدى عدة شبان وفتية قمصانا حملت شعار الحملة، يشار انه اشرف على توزيع الشتلات المهندس عبدالله سفاريني ومجد أو الحلاوة .

اشتال

اشتال الزيتون

اشتال سلوان

اشتال وزراعة

الاشتال

الاشتال في سلوان