تيسير ابو الهوى يهدم غرفة من منزله بيده
April 1, 2013

قام المواطن المقدسي تيسير ابو الهوى اليوم الاثنين بهدم غرفة من منزله الكائن في حي الصوانة شرق القدس القديمة، بحجة البناء دون ترخيص.

واوضح المواطن تيسير ابو الهوى انه قام عام 2005 ببناء الغرفة لاستخدامها كصالة لمنزله ولحماية الطابق السفلي الذي يعيش فيه مع اسرته من تسرب المياه، علما انها كانت شرفة مفتوحة قائمة منذ عام 1975، وهو قام ببنائها بالحجر ووضع شبابيك الالمنيوم لها، ومساحتها تبلغ 25 مترا مربعا.

وقد بلغت تكلفة البناء حوالي 100 ألف شيكل، اضافة الى مبالغ كبيرة دفعها لاستصدار الرخصة.

واشار انه في عام 2006 حضرت البلدية، وطالبته باستصدار رخصة بناء أو هدم الاضافة، وحاول خلال الاعوام السابقة اصدار الرخصة لكن دون جدوى، علما انه تم مخالفته مرتين الاولى كانت مقدارها 23 الف شيكل، والثانية 6 الآف شيكل.

ونوه ابو الهوى ان محاميه تمكن من تأجيل الهدم عدة مرات خلال السنوات الماضية، وفي عام 2010 صدر أمر بسجن مع وقف التنفيذ لزوجته (أم هاني-مها ابو الهوى) في حال عدم تنفيذ الهدم.

وأوضح تيسير ابو الهوى انه كان ينوي العيش في الطابق العلوي مع عائلته المكونة من خمسة أفراد (هو وزوجته ثلاث بنات)، بعد اضافة الصالون، لكن بلدية القدس لاحقته منذ اقامة البناء، مشيرا ان محكمة البلدية ستعقد غدا جلسة لتأكد من هدمه للغرفة.

ويقع منزل ابو الهوى مقابل مستوطنة "بيت أوروط"، ومؤخرا تم بناء 4 بنايات سكنية مؤلفة من عدة شقق،  وفي هذا السياق تقول السيدة ام هاني :"الأرض لنا ونمنع من البناء، وبالمقابل يقوم المستوطنون بالبناء والتوسع على حسابنا".

ابو الهوى

بو الهوى 2

ابو الهوى 4

ابو هوى 3