اعتقال 11 مقدسيا واصابة العشرات في القدس
April 2, 2013

اعتقلت القوات الإسرائيلية قبل قليل 11 مقدسياً، واصيب العديد برضوض وحروق بعد قمع اعتصام سلمي نظمته مجموعات شبابية في باب العامود بالمدينة، تنديدا باستشهاد ميسرة أبو حمدية.

وعرف من بين المعتقلين: السيدة انعام قلمبو، وناصر قوس مدير نادي الأسير بالقدس، ويوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في القدس، وعد قنام، ولافي رموني، وعماد الحسيني، زكريا حجازي، والمسعف فؤاد عبيد، ومالك خضر الدبس، وأحمد جعبة، ومحمد غيث.

وقامت القوات الاسرائيلية الخاصة بالاعتداء على العشرات من المشاركين في الاعتصام السلمي في باب العامود بالقاء القنابل الصوتية باتجاههم، كما اعتدت على العديد منهم بالهراوات والضرب المبرح، مما ادى الى اصابة العديد منهم بحروق من القنابل الصوتية، وبرضوض مختلفة.

كما اعتدت القوات الاسرائيلية على الصحفيين وطواقم الاسعاف بشكل مبرح حيث تم ضربهم بالهراوات ودفعهم لمنعهم من التصوير، واصيب الصحفي سعيد القاق بقنبلة صوتية بيده، والمسعف فؤاد عبيد، والمسعفة حياة الزغل.

كما اطلقت القنابل الصوتية بشكل عشوائي داخل باب العامود اثناء اطلاق الهتافات المناصرة للاسرى، مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين الذين كانوا يمشون بالطريق ،ومن بينهم رجل مسن، وامرأة .