اضراب ومواجهات واعتصام بالقدس احتجاجا على استشهاد أبو حمدية
April 3, 2013

اعتصم اهالي الأسرى المقدسيين والقوى الوطنية اليوم الاربعاء أمام مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس احتجاجا إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، بتنظيم من لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير الفلسطيني بالقدس .

ورفع المشاركون بالاعتصام العلم الفلسطيني وصورا لشهيد الحركة الأسيرة ميسرة أبو حمدية ، وصورا للأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي.

وحاصرت قوات من الشرطة والمخابرات والخيالة مدخل الشارع الرئيسي للصليب الأحمر، وقام أفراد من الشرطة بالمرور من أمام باب الصليب الأحمر.

وشهدت مدنية القدس اضرابا تجاريا، في شوارع القدس الرئيسية اضافة الى عدد من احياء وبلدة القدس، ومنها سلوان ومخيم شعفاط. وفي نفس السياق تم أمس تشريح جثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية في قسم التشريح بجامعة القدس في أبو ديس ، من قبل أطباء فلسطينيين وعرب ، لمعرفة سبب إستشهاده .

من جهة أخرى إندلعت أمس مواجهات متفرقة عند معبر قلنديا وعلى مدخل بلدة الرام الشمالي ، أطلقت القوات الاسرائيلية خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو المتظاهرين . إحتجاجا على إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية .

كما إندلعت مواجهات خفيفة عند معبر مخيم شعفاط ، قام خلالها الشبان بإشعال الاطارات المطاطية ورشق الحجارة نحو الجنود المتواجدين على المعبر

اضراب

اضراب 3

IMG-20130403-WA0008

الرام 1

الرام 2

DSC_0551

DSC_0552

DSC_0555

DSC_0564

DSC_0567

DSC_0577