تمديد توقيف 8 مقدسيين بينهم سيدتين والافراج عن 17 آخرين
April 3, 2013

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية والشرطة توقيف 8 مواطنين، وافرجت عن 17 آخرين بشروط وكفالات مالية.

حيث مددت الشرطة توقيف السيدة هبة رياض الطويل 28 عاماً ليوم غدٍ الخميس، بتهمة الاعتداء على شرطي داخل المسجد الاقصى، علما انها اعتقلت اليوم أثناء خروجها من احد بواباته بعد احتجاز هويتها صباحا، وحولت الى القشلة للتحقيق معها وتم تمديد اعتقالها لعرضها على محكمة الصلح.

والسيدة هبة الطويل ام لثلاثة اطفال اكبرهم 9 سنوات، وأصغرهم 3 سنوات.

كما مددت محكمة الصلح توقيف انعام قلمبو ليوم الجمعة، لتقديم لائحة اتهام ضدها، وهي "الاعتداء على ضابط اسرائيلي".

وأوضح المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير ان محكمة الصلح مددت أمس توقيف مهند ابو اسبيتان 16 عاماً وهيثم أبو الهوى 16 عاماً، ليوم غدٍ، علما انهما اعتقلا من منزليهما في حي الطور، مشيرا انه تم استدعاء والدة مهند للتحقيق، وتم احتجازها بحجة ديون متراكمة عليها، وافرج عنها بعد دفع 3 الاف شيكل.

كما مددت المحكمة توقيف الشابين مجد درويش 23 عاماً، ومحمد درويش 23 عاماً، ليوم الجمعة القادمة بتهمة القاء زجاجات حارقة على الجامعة العبرية.

واعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم الشابين موسى الحلاق وأيمن القيسي في البلدة القديمة، وأفرج عنهما بعد التحقيق معهما لعدة ساعات في المسكوبية، وفرض على الشاب الحلاق الحبس المنزلي ليوم الاحد القادم.

من جهته اخرى أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الصلح قررت إطلاق سراح 10 معتقلين بكفالة مالية قدرها 500 شيكل، إضافة إلى الالتزام بعدم التجمهر أمام باب العمود في القدس المحتلة  لمدة 20 يوما، هم كل من: ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس، عماد الدين الحسيني، يوسف مخيمر، لافي رموني، المسعف فؤاد عبيد، وعد قنام، محمد أبو رموز، مالك دبس، زكريا حجازي، والطفل حمدان سامر 14 سنه.

ومددت محكمة الصلح توقيف خليل العباسي 55 عاما ليوم غد لتقديم لائحة اتهام ضده، علما انه اعتقل من داخل المسجد الاقصى.

واخلت الشرطة الاسرائيلية اليوم سبيل مرابطين من مصاطب العلم في ساحات المسجد الأقصى ، بعد أن فرضت عليهما كفالة والابعاد عن المسجد الأقصى وثالث بدون شروط .

وكانت قد إعتقلت الشرطة الاسرائيلية مرابطين من داخل ساحات المسجد الأقصى ، لأنهما قاما بترديد التكبيرات ، وقد فرضت على أحدهما سلام صالح من أم الفحم 45 عاما دفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل والابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع ، والثاني صلاح نداف 60 عاما أخلي سبيله بعد نصف ساعة من توقيفه بمخفر شرطة باب السلسلة دون شروط .

كما صدر أمرا بدفع المواطن زكي محاجنة من أم الفحم يقضي بدفعه كفالة مالية قيمتها 500 شيكل ، والابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع . وكان قد أعتقل أمس من سوق القطانين .

من جهة أخرى أجلت المحكمة المركزية اليوم جلسة الفتى خليل أبو سند البالغ من العمر 16 عاما ونصف إلى تاريخ 2- 5 – 2013 ، ويشار قبل نحو 5 شهور وهو موقوف في مركز التوقيف عوفر ، ووجهت له تهمة إلقاء زجاجة حارقة على البؤرة الإستيطانية المسماه " بيت نيوحس " بالقرب من حي البستان في سلوان

وقررت محكمة الصلح امس اخلاء سبيل بلال علقم من مخيم شعفاط بعد دفعه كفالة مالية قيمتها 500 شيكل ، وفرضت عليه المحكمة الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة شهر .

وإستدعت الشرطة امس ثلاثة موظفين من دائرة الاعمار بالأوقاف إلى مخفر شرطة القشلة وهم : باسم زغير ومحمد الدباغ وناصر أبو عصب ، وبعد التحقيق معهم لمدة ساعتين ، أخلي سبيلهم بعد التوقيع على ورقة تمنعهم بموجبها من الاقتراب من المستوطنين لدى حدوث مشاكل خلال إقتحامهم ساحات المسجد الأقصى مسافة 20 مترا .