تمديد توقيف 11 مقدسيين واخلاء سبيل سيدة وفتيين والحكم على قاصر
April 4, 2013

أخلت الشرطة الاسرائيلية سبيل المواطنة هبه رياض الطويل 28 عاما بكفالة مالية قدرها 1000 شيكل والتوقيع على كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل ، علما أن النيابة أصرت على إبعادها عن المسجد الأقصى لمدة شهرين لكن القاضي رفض .

ووجهت لها تهمة إثارة الفوضى والتحريض والتكبير، وكان قد تم إعتقالها أمس الأول اثناء خروجها من أحد بوابات المسجد الأقصى .

والمواطنة هبة الطويل أم لثلاثة اطفال اكبرهم 9 سنوات، وأصغرهم 3 سنوات.

ومددت محكمتا الصلح والمركزية اليوم توقيف 10 مقدسيين، لعدة ايام، على ذمة التحقيق بتهم مختلفة.

حيث مددت محكمة الصلح للمرة الثالثة توقيف المواطن خليل العباسي " أبو فراس " 55 عاما إلى يوم الأحد القادم .

وأوضح المحامي محمد رمزي محمود من مؤسسة الضمير لمركز معلومات وادي حلوة ان محكمة الصلح مددت توقيف الشاب خضر ابو ناب 25 عاما من سلوان ليوم الاثنين القادم ، ووجهت له تهمة القاء الحجارة وزجاجات حارقة ، كما تم تمديد توقيف الشاب حمادة الرجبي 30 عاما من قرية سلوان ليوم الاثنين القادم ، وكان قد تم إعتقالهما فجر أمس من منزلهما، الشاب فارس أبو ناب فقد تم تمديد توقيفه حتى يوم الأحد القادم، علما انه اعتقل يوم أمس اثناء تواجدة في شارع صلاح الدين من قبل وحدة المستعربين، بعد انتهائه من دراسة تعليم السياقة.

وأضاف محمود أنه تم إخلاء سبيل كل من مهند أبو إسبيتان وهيثم أبو الهوى، بعد دفع كل واحد منهما كفالة مالية قيمتها 500 شيكل ، وحبس منزلي حتى تاريخ 8 – 4 – 2013 .

ولفت ان محكمة الصلح أصدرت أمس قرارا بالسجن مع وقف التنفيذ 4 شهور لمدة عامين بحق الفتى أحمد دعنا 16 عاما ، ودفع غرامة مالية قيمتها 1000 شيكل ، علما أنه أعتقل في عام 2010 ، وقضى بالحبس المنزلي مدة عام ونصف .

كما مددت محكمة الصلح توقيف الشاب عرفات صالح الفاخوري 27 عاما من سكان باب حطة حتى يوم الأحد القادم . ووجهت له تهمة المشاركة بإلقاء الحجارة ، وكان قد أعتقل ليلة أمس بينما كان عائدا من عيادة كوبات حوليم لمنزل والده الكائن باب حطة ، حيث أعتقل في طلعة باب الأسباط قبل وصوله للمنزل .

من جهة أخرى أجلت المحكمة المركزية جلسة الشبان محمد فرحان ومأمون فرحان وعدي أبو سعد وعمر محيسن من مخيم شعفاط حتى يوم الاثنين القادم، لصدور قرار التوقيف بتهمة إلقاء زجاجات حارقة وحرق جندي في المسجد الأقصى .

كما مددت المحكمة المركزية توقيف الشاب محمد أمين العباسي حتى تاريخ 17 – 4 – 2013 ، ووجهت له تهمة مراقبة عملية إلقاء قنبلتين في سلوان .