تمديد توقيف الناشطة انعام قلمبو وسبعة مقدسيين
April 7, 2013
  • محكمة الصلح

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية توقيف ناشطة مقدسية وسبعة مقدسيين لعدة ايام قادمة، بتهم مختلفة.

حيث مددت محكمة الصلح توقيف الناشطة إنعام قلمبو من الجالية الافريقية بالبلدة القديمة حتى تاريخ 15 – 4 – 2013 .

وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج أن تمديد توقيف إنعام قلمبو يأتي لعرضها على طبيب وأمام ضابط السلوك لتقديم تقرير لإطلاق سراحها للحبس المنزلي لحين إنتهاء الاجراءات القانونية، مشيرا ان 4 شهود من الشرطة قدموا خلال جلسة اليوم شهادات مكتوبة ضد أنعام .

وإعتقال الناشطة قلمبو خلال مواجهات إندلعت بالقدس يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 – 4- 2013 ، بعد قمع تظاهرة إحتجاجا على إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، وخلال إعتقالها إعتدت شرطية وعدد من أفراد الشرطة والجنود عليها بالضرب المبرح.

ومددت المحكمة توقيف خليل العباسي 55 عاما لتاريخ 15-4، لحين صدور تقرير "ضابط السلوك"، علما انه اعتقل نهاية الشهر الماضي من داخل المسجد الأقصى.

كما مددت المحكمة توقيف كل من صالح محيسن 19 عاماً، ومهند عليان 39 عاماً، ومحمد محمود محمود 28 عاماً، ليوم الأربعاء القادم، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة القاء الحجارة والاعتداء على شرطي وتعريض حياة السكان للخطر، ومشاركة في مظاهرة في العيسوية، علما انهم اعتقلوا الجمعة الماضية من قبل القوات الاسرائيلية ووحدة المستعربين وتم الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، ونقلوا الى مستشفى هداسا عين كارم.

ومددت المحكمة توقيف الشاب فراس الرجبي ليوم الثلاثاء القادم بتهمة تكسير سيارات للمستوطنين، ومدد توقيف الشاب تامر العباسي

وأما الفتى فارس بسام ابو ناب 17 عاماً فقد مدد توقيفه لتاريخ 25-4، لحين صدور تقرير "ضابط السلوك" بتهمة القاء الحجارة في المسجد الأقصى في الثامن من شهر آذار الماضي.

ومدد توقيف تامر ناصر العباسي 22 عاماً لتاريخ 11-4، ويشار انه اعتقل في الثاني من الشهر الجاري، ومدد توقيفه خلال جلسة سرية، وممنوع محاميه من زيارته حتى يوم الجمعة القادم، ويجري التحقيق معه في زنازين المسكوبية(غرف 20).