الحكم على شاب مقدسي... وتمديد توقيف 6 آخرين
April 28, 2013
  • محكمة الصلح

أصدرت محكمة الصلح حكما على عمر ابو اسبيتان بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر ويوم، بتهمة القاء الحجارة في المسجد الاقصى، بتاريخ 8-3-2013.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح مددت توقيف الفتى كمال العلمي 17 عاما ليوم غدٍ، بتهمة القاء الحجارة، علما انه اعتقل من منزله في حي الطور فجرا.

وأفاد المحامي محمود ان محكمة الصلح عقدت اليوم جلسة لكل من : ثائر سمير العباسي 22  عاماً، ومحمد عويس 29 عاماً، ومجد عويس 23 عاماً، ومحمد القاق، من سلوان، قدم خلالها أدلة طعن ومدد توقيفهم ليوم غدٍ لإصدار القرار.

كما افرج قاضي محكمة الصلح عن الشاب عمر عليان من صور باهر دون شروط.

ومن جهة أخرى افرج قاضي محكمة الصلح مساء امس السبت عن الشاب جلال العباسي 29 عاماً، بشرط الابعاد عن القدس القديمة لمدة 15 يوما، وكما افرج عن الفتى أحمد بدرية 17 عاما بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 ايام.ومدد قاضي توقيف مهند سليم، علما انه اعتقلوا مساء الجمعة خلال مواجهات اندلعت في باب الاسباط.

كما أخلت محكمة الصلح مؤخرا سبيل الشاب محمد إبراهيم غيث 26 عاما بعد أن دفع كفالة مالية قدرها 4 آلاف شيكل والتوقيع على كفالة بقيمة 20 ألف شيكل ، وفرضت عليه الحبس المنزلي حتى موعد جلسته المقرر بتاريخ 16 – 5 – 2013 .

وكان قد أعتقل محمد غيث من سكان الطور بالاحداث التي جرت باب العمود بالقدس إحتجاجا على إستشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية بتاريخ 2- 4 – 2013 ، ووجهت له تهمة إلقاء الحجارة على الجنود بالمسجد الأقصى بتاريخ 8- 3- 2013 ، وأستمر توقيفه في المسكوبية لمدة 21 يوما  .