هدم منزلين في سلوان
November 21, 2009

رفعت اليوم  الات بلدية القدس رصيدها العنصري اتجاة مدينة القدس الشريف بهدمها بيوت ومراكز واسطبلات في العيسوية وسلوان والصلعة.

في ساعات الظهيرة دخلت قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة الى حي وادي حلوة في سلوان المزمع اقامت مستوطنة مدينة داود مكانه من قبل جمعية العاد الاستيطانية وتوجهت الى بيت اياد رمضان صيام وعلى العجل سارعت بهدم غرفتين على مساحة 35 متر مربع كانتا تستعملان مركز للاطفال والنساء.

رغم ان اياد رمضان صيام صاحب العقار استطاع استصدار امر بوقف الهدم الا أن اللآت البلدية  لم تحترم حتى قرارات محاكمها وهم يدعون ان الفلسطنيين هم من يخرقون القانون.

1

 

وفي مقابلة مع موقع مركز معلومات وادي حلوة قال اياد رمضان: "هم يريدون مني ان اعطيهم الارض وانا باق هنا وقبري سيكون هنا." وأضاف: "هم يريدون كل شيء للمستوطنيين ويريدوننا ان نرحل لكننا باقون وغداً سأقيم خيمة وليأخذوا ما شاءوا من الحجارة فارواحنا واجسادنا باقية على هذة الارض."

وكان اياد قد حول هذا البناء الى مركز للنساء والاطفال لمنفعة السكان وبالليل كانت مثابة غرفة نوم لاخية الاصغر.

 

وقال أيضا احضرت لهم امر من المحكمة لوقف الهدم ولكنهم لم يعيروا اوراق المحكمة اي اهتمام فكان صوت جرفاتهم اعلى من صوت محاكمهم وديمقراطية دولتهم مليئة بالعنصرية فحينما يتعلق الامر بالمقدسي فلا حياة لمن تنادي.

 

4

 

وفي نفس المسلسل توجهت اليات البلدية الى بئر ايوب في سلوان بالقرب من حي البستان المهدد بالازالة لاقامة علية ما يسمى الحديقة الوطنية والتي ستكون الامتداد الجنوبي لمستوطنة مدينة داود المزمع اقامتها على انقاض وادي حلوة في سلوان لتهدم بركس تابع للمواطن وليد رويضي  كان يستعمله لتربية الخيل وبركس تابع للمواطن عباس رويضي كان يربي فيه الأغنام والدجاج والتي تعتبر أحد مصادر رزق العائلة.

 

 

 

6

خلال عملية الهدم قامت القوات الخاصة بالاعتداء على المواطنيين وقد عرف منهم 7 اصابات معظمها بالغاز وتجمهر المواطنيين بعد الاعتداءات وحصلت مواجهات تم خلالها رشق الحجارة على القوات الخاصة وما يسمى قوات حرس الحدود.

وفي حديث مع موقع مركز معلومات سلوان قال المواطن خالد رويضي ماذا كان العالم سيقول لو اننا هدمنا بيوتهم او قمنا بحرمانهم من مصدر الرزق او القينا عليهم قنابل الغاز!!! اي عالم هذا الذي نعيش فيه. المنافقين اصبحوا ضحية والجلاد اصبح مظلوم والاحتلال يرصدنا حتى بوسادة ننام عليها واين انتم من تنفيذ القانون في المباني الشاهقة التي بنيت على ايدِ المستوطنيين.

 

وقال عباس رويضي الذي اصيب بيده اليمنى هم يهدمون الحجر ونحن نبني عزيمة الصمود والاستقرار بوطننا وسنبقى مغروسين هنا

7

وفي بيان مشترك للجنة وادي حلوة ولجنة البستان  وتجمع اهالي سلوان دانوا عملية الهدم المكثفة واللامحدودة في انحاء القدس الشريف في الوقت الذي تزيد حكومة اسرائيل الوحدات السكنية في المستوطنات.

وقال البيان لا مكان لنا غير هذا المكان ونددت اللجان تجاهل الادارة الامريكية لما يحدث في القدس عامة وسلوان خاصة كذلك السوق الاوروبية التي تكتفي بالادانة.