(FBPALعقد اجتماع لمشتركي خدمة الرسائل القصيرة
May 12, 2013
  • givati

عقد مركز معلومات وادي حلوة – سلوان يوم أمس السبت اجتماعا خاصا لمشتركي خدمة الرسائل القصيرة (FBPAL)، التي أطلقها المركز العام الماضي.

وحضر الاجتماع عدد من مشتركي الخدمة، وطاقم العمل في المركز، حيث أوضح محمود قراعين المسؤول عن الخدمة أن الاجتماع يهدف لمناقشة آليات تطوير خدمة الرسائل القصيرة لتناسب احتياجات المشتركين، ولبحث سبل تعزيز الاتصال بين الاعلاميين في مدينة القدس.

واشار قراعين ان مركز معلومات وادي حلوة اطلق الخدمة في شهر آذار من العام الماضي، وتشمل اليوم  140 مشتركا، من كافة الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية، وقطاع غزة، والداخل الفلسطيني)، من الصحفيين والمصورين ودبلوماسيين ومؤسسات حقوقية، وفضائيات عالمية ومحلية عربية ومحلية، وممثلين عن خدمات الاسعاف والاطفائية وسيارات الاسعاف.

وأضاف قراعين انه خلال أذار 2012 لغاية آذار 2013 ارسلت الخدمة 2000 خبر عاجل (باللغتين العربية والانجليزية)، موزعة على نصف مليون رسالة لمشتركيها.

وأكد قراعين ان المركز يسعى الى تعزيز روح التعاون بين الطواقم الاعلامية مع توفير المصداقية والسرعة بتناقل الأخبار، لخدمة المشتركين من جهة ولتغطية الفعاليات في القدس ورصد الانتهاكات الاسرائيلية من جهة ثانية.

ولفت ان المركز يتأكد من هوية المشتركين ومكان عملهم قبل اشراكهم بالخدمة، وذلك لضمان الشفافية والمصداقية.

وشكر المشتركون مركز المعلومات لاطلاقه حملة الرسائل القصيرة والتي مكنت الصحفيين والمصورين الميدانيين من تغطية الأحداث بسرعة أكبر، ومصداقية أوسع.

وخلال الاجتماع فتح باب النقاش بين طاقم المركز والمشتركين حول سبل تطوير الية الخدمة، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمشتركي الخدمة لمناقشة الامور الخاصة بالرسائل القصيرة وتقييم عملها، تشكيل طاقم طوارئ من الاعلاميين لتغطية الاحداث في القدس التي تحدث في ساعات متاخرة من الليل او في ساعات الفجر الاولى، وعقد اجتماع مع الاسعاف والاطفاء لتعزيز التعاون مع الاعلاميين.