تمديد توقيف الناشطة انعام قلبمو... و9 مقدسيين والافراج عن فتيين
May 22, 2013
  • محيسن|محمود العيسوية

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم توقيف الناشطة المقدسية انعام قلمبو لتاريخ 11-9-2013.

وأوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن جلسة اليوم لموكلته قلمبو كانت مخصصة  لقراءة لائحة الاتهام، وانكر خلال الجلسة كافة التهم المنسوبة لها، مطالبا بإحضار كافة أفراد الشرطة الذين قدموا شهادات ضد موكلته.

وأشار المحامي مفيد الحاج أن من المقرر عقد جلسة الأحد القادم بيني والنيابة العامة للتداول حول إطلاق سراح موكلتي بشروط " .

وكانت قد أعتقلت إنعام قلمبو من الجالية الافريقية بتاريخ 2 – 4 – 2013 ، خلال مشاركتها في إعتصام باب العمود إحتجاجا على إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية .

وأوضح المحامي الحاج أن الشرطة أخلت سبيل أحمد الرجبي ومحمود نجيب 15 عاما .

وفي سياق متصل أفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح مددت توقيف مصعب عبدربه ليوم الأحد القادم، وقدمت النيابة العامة ضده اليوم لائحة اتهام تضمنت الاعتداء على شرطة واطلاق مفرقعات.

وكما مددت المحكمة علي وليد عبيد ووليد أنور محيسن لتاريخ 30-5-2013، لنطق بالحكم، حيث تم خلال جلسة اليوم الطعن بالحكم.

وعرض على محكمة الصلح اليوم الشاب سامر عيسى درباس وتم تأجيله للثالث من الشهر القادم، ومددت المحكمة توقيف الشابين محمد محمود 30 عاما، وصالح محيسن للرابع من الشهر القادم، للنطق بالحكم ضدهما، علما انهما اعتقلا من قبل الوحدات المستعربة في العيسوية ووجهت لهما تهمة القاء الحجارة وتعطيل الحركة في العيسوية، أما المحكمة المركزية فقد مددت توقيف سامر انور عبيد لتاريخ 30-5-2013.

ومددت محكمة الصلح توقيف الشاب عزالدين عطون 18 عاما ليوم الأحد القادم، كما مددت توقيف الفتى شداد الأعور ليوم الجمعة لتقديم لائحة اتهام ضده.

كما مددت الشرطة توقيف الفتى ابراهيم البيتوني ليوم غدٍ، علما انه اعتقل من البلدة القديمة اليوم، بعد مغادرته مدرسته.

محمود العيسوية

الشاب محمد محمود