اقتحامات مستمرة للمسجد الاقصى.. واعتقال احد حراسه
May 28, 2013
  • 979578_460595267357914_1454180370_n

اقتحم ضابطان اسرائيليان صباح اليوم الثلاثاء بالقوة مسجد قبة الصخرة المشرفة.

وأفاد شهود عيان أن الشرطيين قاما باقتحام المسجد بالقوة، رغم اعتراضهما من قبل الحراس الذين تواجدوا على الباب، ووصلا الى مكان ترميم الفسيفساء، وحاول اعتلاء ثقلات الترميم، كما حاول استفزاز العمال وموظفي لجنة الاعمار، وتم تحرير هوية محمد علقم وتسليمه استدعاء في شرطة القشلة.

وفي ساعات الصباح الأولى اعتقلت الشرطة الحارس سامر قويدر بعد تدخله لمنع أحد المتطرفين باداء طقوسه الدينية مقابل المصلى المرواني.

ويوم أمس الاثنين قامت نحو70 مجندة من مجندات قوات الاحتلال بلباسهن العسكري بالإضافة إلى نحو عشرة من عناصر مخابرات الاحتلال باقتحام المسجد الاقصى عبر باب المغاربة.

وفي يوم الأحد الماضي حاولت ثلاث متطرفات إسرائيليات اقتحام المسجد الأقصى من باب الأسباط، عند الساعة السادسة بعد العصر، الا ان الحراس تصدوا لهن، فقاموا بأداء طقوس دينية على بوابة باب الاسباط الخارجية.

وأفادت " مؤسسة الاقصى للوقف والتراث " في بيان ظهر الأحد الماضي أن عضو الكنيست عن حزب الليكود ونائبة وزير المواصلات "تسيفي حطوبولي" قامت باقتحام المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة أمنية مشددة ،كما رافقها عدد من أقاربها والحاخامات وذلك قبل يوم واحد من زفافه.ا