اعتقال مقدسيين وتوزيع أوامر هدم ادارية في سلوان
June 17, 2013
  • امر هدم اداري

داهمت طواقم بلدية القدس بحراسة الشرطة صباح اليوم بلدة سلوان، وقامت بتوزيع 3 أوامر هدم إدارية لغرفة سكنية ومنشآت تجارية.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم البلدية سلموا أمر هدم إداري لمحل لبيع اللحوم، مؤجر للمواطن عصام دعنا، في شارع الشهيد سامر سرحان بالبلدة، مشيرا ان المحل تبلغ مساحته حوال 25 مترا مربعا، مبني من الخشب والحديد منذ 6 شهور، موضحا انه يعتاش من المحل 15 نفرا.

كما علقت أمر هدم إداري على صالون للحلاقة، مساحته 25 مترا مربعا، مؤجر للمواطن اياد أبو صبيح، وهو مبني كذلك من الخشب والحديد، وتبلغ مساحته حوالي 25 مترا مربعا، ويعتاش منه 7 أنفار، ويشار ان ملكية المحل والصالون لعائلة سرحان.

كما داهمت طواقم البلدية منزلا لعائلة العباسي في حي عين اللوزة، وسلمت مجدي العباسي امر هدم اداري لغرفة سكنية قام بتأهيلها للسكن مؤخرا، وأضح العباسي ان الغرفة تبلغ مساحتها حوالي 9 أمتار، قام بتنظيفها وترميمها من الداخل للعيش فيها.

كما سلم أمر هدم إداري لدرج يؤدي الى منزل عادل صيام ، ولمغسلة سيارات في بئر أيوب تعود للمواطن علي عودة.

وسلمت طواقم بلدية الاحتلال امر هدم اداري لملعب وادي حلوة في سلوان، التابع لمركز المعلومات، علما انه لا يوجد عليه أي بناء.

وعلم مركز المعلومات ان طواقم البلدية داهمت حوش أبو تايه في منطقة الجسر بالبلدة، واقتحموا جامع قيد الانشاء، وخرجوا من المنطقة بعد القاء الحجارة عليهم، واعتقلوا خلال ذلك وضاح قراعين 22 عاما، والفتى معتصم محمد ابو تايه 15 عاما.

ورافق ذلك عملية تصوير لاحياء بلدة سلوان، وأزقتها ومداخلها.