اعتقال والدة الأسير شداد الأعور خلال زيارة له في سجن الشارون"
June 18, 2013
  • اعتقال شبان الشيخ جراح 10-1-13 (1)

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية قبل قليل والدة الأسير المقدسي شداد الأعور 16 عاما، خلال تواجدها في سجن "هشارون" لزيارة ابنها.

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين لمركز معلومات وادي حلوة أن ادارة سجن هشارون احتجزت والدة الأسير شداد الأعور لمدة ساعتين ونصف في غرفة الانتظار، بعد نسيانها هاتفها المحمول في جيب جلبابها.

وأضاف أبو عصب:" بعد التفتيش الأول، وجد الهاتف مع والدة الأسير دون قصد، حيث أكدت لادارة السجن انها نسيته معها، الا انهم رفضوا الاستماع لها وأصروا على احتجازها.

وأضاف أبو عصب: بعد ذلك حضرت سيارة شرطة وقامت باقتيادها لوحدها الى المخفر في منطقة "كفار سابا"، ولم يسمح لزوجها أو طفلتها الرضيعة البالغة من العمر 5 شهور بمرافقتها.

وأوضح أبو عصب أن ادارة السجن حرمت والدة الأسير شداد من زيارة ابنها لمدة شهرين، كما منعت والده من زيارته اليوم، علما انها الزيارة الأولى لهما لابنهما المعتقل منذ تاريخ 5-5-2013.

وقال ابو عصب:" لقد بدى التعب والإرهاق واضحا على وجه والدة الأسير الأعور، وبدورها أخبرت ادارة السجن انها لم تنم الليلة الماضية سوى ثلاث ساعات."

ويشار ان المحكمة المركزية مددت يوم أمس توقيف الفتى الأعور لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده، ورفضت النيابة الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.