احكام بالسجن على شبان من سلوان والعيسوية
July 3, 2013

أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم الأربعاء أحكاما بالسجن الفعلي على خمسة شبان من قرية سلوان.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الشاب مجد عويس 24 عاما لمدة 10 أشهر، وشقيقه محمد عويس 29 عاما 8 أشهر، وثائر العباسي 22 عاما 7 أشهر، ومجد القاق 8 أشهر، بتهمة العضوية في تنظيم، وقد اعتقلوا بعد مداهمة منازلهم في احياء بلدة سلوان، وحكم على الشاب فتحي ناصر بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر.

ومن جهة أخرى أفاد المحامي محمود أن المحكمة الاسرائيلية العليا قضت بزيادة الحكم على الفتى القاصر عباس العباسي 17 عاما لمدة 10 شهور، حيث كانت المحكمة المركزية بالقدس قد اصدرت عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة 13 شهرا في نيسان الماضي، الا ان النيابة العامة استأنفت على القرار للمحكمة العليا والتي قضت بإضافة 10 أشهر على حكمه، حيث اتهم بالقاء الحجارة وزجاجات حارقة في رأس العامود.

وأوضح المحامي محمود أنه تم عرض الشبان علي أبو دياب وأحمد القاق وأياد قراعين على قاضي المحكمة المركزية اليوم للطعن في احكامهم، وتم تم تأجيل جلسة النطق بالحكم حتى تاريخ الخامس من شهر آب القادم.

كما أصدر قاضي محكمة الصلح اليوم حكما على القاصرين فايز محيسن ويوسف داري من العيسوية يقضي بعدم ادانتهما ووقف تنفيذ 4 أشهر لمدة عامين، ودفع غرامة قيمتها ألف شيكل.