مسيرة "بحبك يا سلوان 8"
July 5, 2013

اختتم مركز مدى سلوان الابداعي المرحلة الأولى من مخيمه الصيفي "بحبك يا سلوان 8" بمسيرة حاشدة جابت حي وادي حلوة بالقرية ومهرجان في ملعب وادي حلوة بالحي.

ورفع الأطفال المشاركون في المسيرة والذين بلغ عددهم حوالي 300 طفلا تراوحت أعمارهم بين (5-13 عاما) الأعلام الفلسطينية وأعلام كتب عليها "بحبك يا سلوان"، كما ارتدوا قمصانا كتب عليها بالعربية والانجليزية "بحبك يا سلوان"، وعند أسوار المسجد الأقصى أطلق الأطفال بالونات حملت ألوان العلم الفلسطيني، وهم يرددون شعارات للاقصى وسلوان والأسرى.

وسارت المسيرة -التي تقدمتها كشافة من أطفال المخيم- من مركز مدى الابداعي باتجاه القصور الأموية، التي تقوم السلطات الاسرائيلية بعمليات حفر متواصلة تنفيذا للمخططات الاستيطانية بالمنطقة، ثم جابت المسيرة شوارع وادي حلوة .

وفي ختام المسيرة اقيم في ملعب وادي حلوة مهرجان تضمن فقرات فنية وعروض مختلفة للموسيقى والشعر والدبكة، علما ان الأطفال تدربوا عليها خلال المخيم الصيفي في المركز.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم أطفال المخيم وقدمت لهم الهدايا.

وقال مجد غيث منسق المخيم الصيفي أن الهدف الذي يسعى اليه المخيم هو تثبت الهوية الفلسطينية لأطفال سلوان، وتوعيتهم للأخطار المحيطة ببلدة سلوان بشكل خاص، كما يهدف المخيم الى تعويض الاطفال عن شيء من حقوق طفولتهم المسلوبة، خاصة وان أحياء القدس تفتقر للملاعب والساحات الخاصة للاطفال.

الاقصى بالونات

بالونات

بحبك يا سلوان

دبكة 2

دبكة 3

دبكة

علم فلسطين

غناء المخيم

كشافة

مسيرة 2

مسيرة 3

مسيرة المخيم

مهرجان المخيم 2

مهرجان المخيمك

بحبك يا سلوان 1