الصلح الاسرائيلية تقضي بإخلاء عائلة صيام من منزلها بالشيخ جراح
July 20, 2013

أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية مؤخرا أمراً يقضي بإخلاء عائلة الحاجة نظيرة صيام من منزلها الكائن في الحي الغربي من الشيخ جراح  "كبانية أم  هارون" بمدينة القدس.

أوضحت الحاجة صيام ان محكمة الصلح أمهلتهم حتى مطلع الشهر القادم لتنفيذ قرار الإخلاء، لصالح المستوطنين، علما انه يعيش في المنزل الحاجة نظيرة 71 عاما، وابنها وعائلته المكونة من أربعة أنفار.

وأضافت صيام ان المحكمة فرضت عليهم دفع مبلغ قيمته 40 الف شيكل قيمة ايجار "لحارس أملاك الغائبين" –تكملة أيجار-، اضافة الى 20 ألف شيكل للمحكمة.

وتعيش الحاجة صيام في منزلها البالغ مساحته 60 مترا مربعا، منذ ستينات القرن الماضي، وكانت تدفع الايجار للمشرفة على المنزل التي كانت بحوزتها عقد ايجار واستأجار، وبعد وفاتها أصبح حارس أملاك الغائبين المسيطر على المنزل بحجة انه "املاك غائبين".

وأشارت أن أول إنذار لاخلاء المنزل صدر قبل 6 أعوام، بعد أن طلب مكتب "حارس املاك الغائبين" تجديد عقد الأيجار بتكلفة أعلى اضافة الى دفع مبالغ مالية بدعوى تراكمها عليهم، وأضافت :"لكن المحامي قال لي بأني مستأجر محمي ولا يحق لحارس أملاك الغائبين رفع بدل الإيجار".

وأضافت:" قمنا بتوكيل محامي لمتعابعة القضية، وحينها اقترح القاضي أن نبقى في المنزل حتى وفاتي، ومؤخرا تم تغيير القاضي الذي أصدر حكما مفاجئا بإخلائي من المنزل.

واشارت ان العائلة ستقدم استئنافا على قرار محكمة الصلح، علما انها ستدفع 15 الف شيكل لذلك.

وناشدت المواطنة صيام كافة المؤسسات المعنية والحقوقية والقانونية التدخل لمساعدتها والوقوف بجانبها للحيلولة دون إخلائها من المنزل.

20130720_185334

صيام نظيرة نظيرة صيام

DSC_0714