سلوان... تستقبل ابنيها ابو رموز والرجبي
July 28, 2013

استقبل أهالي قرية سلوان عصر اليوم الأحد الأسيرين المحررين نظام رشدي عبد الحافظ أبو رموز (32عام)،  ووائل عبد الفتاح جابر الرجبي (33عام) ، بعد غيابهما قسرا لمدة عامين ونصف في سجون الاحتلال.

واعتقل الأسيران في تموز-2011، وقبعا في زنازين الاحتلال لمدة 45 يوما، حيث تعرضا لتحقيق قاسٍ لانتزاع الاعتراف منهما، ووجهت لهما تهمة (حيازة السلاح، والتخطيط للقيام بعملية)، وتنقلا بين سجون الاحتلال.

ونقل الاسيران ابو رموز والرجبي رسالة الأسرى في سجني النقب ونفحة بضرورة الاهتمام بقضية الأسرى، والعمل الجاد لاطلاق سراحهم دون استثناء بعيدا عن التصنيفات الاسرائيلية، كما يطالب الاسرى بتكثيف الحراك الشعبي والاعلامي نصرة لقضيتهم.

وحول الحديث عن نية اسرائيل اطلاق سراح الأسرى القدامى قال ابو رموز:" تجدد الأمل لدى الاسرى القدامى بالافراج عنهم، لكن الاسرى يؤكدون على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية وعدم التنازل عنها مهما كانت الاغراءات الاسرائيلية، فالحرية ليست اغلى من الوطن.

أما المحرر الرجبي فقد قال :" ان حالة من الترقب والتفاؤل الحذر تعيشه الحركة الأسيرة هذا الأيام، ومن الممكن هذه الصفقة الفرصة الأخيرة للافراج عن الاسرى القدامى والمرضى.

الاسير المحرر وائل الرجبي

وتوجه  المحرر وائل الرجبي توجه فور الإفراج عنه الى مقبرة باب الرحمة لزيارة قبر والده، الذي توفي في نهاية شباط الماضي، حيث حرمه الاحتلال من القاء نظرة الوداع عليه، والمشاركة في تشييع جثمانه، علما انهما لم يلتقيا منذ عامين بسبب مرض الوالد، علما ان ادارة السجن كانت ترفض طلب الزيارة الخاصة.

وحذر الرجبي من خطوات احتجاجية قد يتخذها أسرى النقب الصحراوي احتجاجا على سوء معاملة الاهالي خلال الزيارات، حيث ساعات الانتظار الطويلة والتفتيشات الدقيقة.

وأوضح ان ادارة سجن النقب قامت قبل الافراج عنه بمصادرة اشغال يدوية قام بعملها اثناء اعتقاله، وهي مجسمات لقبة الصخرة وقيود تشير الى الاعتقال.

ولدى الاسير الرجبي 4 أطفال، أكبرهم 8 سنوات، واصغرهم 3 سنوات.

الأسير المحرر نظام أبو رموز

وتطرق الاسير المحرر نظام ابو رموز الى تهديد ادارة سجن نفحة للأسرى بنقلهم الى عدة سجون، وبفصل زيارة اهالي القدس وعن الداخل الفلسطيني، كاجراء عقابي لهم بعد احتجاج الاهالي على الزيارة الاربعاء الماضي، بعد الاعتداء عليهم.

والأسير المحرر ابو رموز أب لطفلتين الكبرى 6 سنوات، والصغرى 5 سنوات.

نظام ابو رموز

 نظام 1

 وائل الرجبي

 نظان 2

DSC_0075

ابو رموز 3

ابو رموز 5

الرجبي 4

DSC_0022

DSC_0025

DSC_0111

DSC_0326