النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد شاب معاق عقليا من العيسوية والقاضي يرفض الافراج عنه!
August 30, 2013

 قدمت النيابة العامة لمحكمة الصلح اليوم الجمعة لائحة اتهام ضد الشاب أحمد داود عبيد 19 عاما، تتضمن القاء الحجارة على القوات الاسرائيلية.

ومدد قاضي المحكمة الشاب أحمد عبيد توقيفه لتاريخ 15-9-2013، لحين صدور تقرير" ضابط السلوك" لنظر بإمكانية الافراج عنه بكفالة مالية وحبس منزلي.

ويعاني الشاب عبيد من اعاقة عقلية، كما انه أبكم، ورغم وضعه الصحي والنفسي السيء الا ان القاضي رفض الافراج عنه، علما ان وحدة المستعربين اعتقلته الثلاثاء الماضي واعتدت عليه بالضرب المبرح واصيب برضوض وجروح، وتم تحويله للعلاج حينها في مستشفى هداسا عين كارم.

وأعرب ابو أحمد عن تخوفه الشديد على وضع ابنه، حيث لا يعرف ما هو السجن، أو التحقيق، أو الشرطة، علما انه يحاول خلال جلسات المحكمة أن يترك وحدة النحشون المحيطة به للوصول الى عائلته.

ولفت انه ابرز للقاضية كافة الأوراق الخاصة بابنه عن صعوبة وضعه النفسي والصحي، لكنها لم تكترث لذلك، ووافقت على تمديد اعتقاله ، كما تم ابراز صور الاعتداء على ابنه خلال اعتقاله.

وأضاف أن تم تحويل ابنه أحمد  مساء أمس الى مستشفى الامراض العقلية بدير ياسين، حيث تلقى اتصالا من الاطباء للاستسفار عن وضع ابنه، ورفضوا اعطائه اي معلومة عن وضعه ونفسيته.

 وينوي المحامي محمد محمود تقديم استئناف على فترة تمديد موكله، خاصة انه يعاني من وضع صحي ونفسي صعب.