تمديد توقيف 10 مقدسيين والإفراج عن 10 آخرين
September 11, 2013

مددت محكمة الصلح والمركزية توقيف 6 مقدسيين، وأفرجت عن 10 آخرين بعد احتجازهم لعدة ايام، كما اعتقلت الشرطة اليوم الشاب ناصر عجاج من القدس القديمة.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن محكمة الصلح الاسرائيلية أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الفتى محمد خالد المغربي 17 عاما، لمدة 4 أشهر، بتهمة القاء الحجارة وتكسير سيارات لمستوطنين، علما انه معتقل منذ 26-5-2013.

وأضاف أن قاضي المحكمة المركزية قرر اليوم الاربعاء الإفراج عن محمود عليان وشاهين عليان من العيسوية، بشرط الحبس المنزلي لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضدهما، وبكفالة مالية قيمتها 12 الف شيكل لكل منهما، والتوقيع على كفالة 10 الف شيكل، علما ان النيابة العامة قدمت ضدهما لائحة اتهام وهي ضرب مستوطن في القرية.

وقرر قاضي محكمة الصلح الافراج عن محمد قنيبي من حي الثوري، بكفالة مالية قدرها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 ايام.

وفي سياق متصل افادت لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين ان المحكمة المركزية ادانت في القدس المحتلة من بعد ظهر اليوم الأسيرين المقدسيين كفاح سرحان ويعقوب أبو عصب بالعضوية في قيادة حركة حماس في مدينة القدس، وأدانت كذلك الأسير المقدسي أحمد عليان بالمشاركة في فعاليات قيادة حركة حماس، وتم تحديد يوم الإثنين 28/10/2013م للنطق بالحكم.

وكان كفاح و يعقوب قد إعتقالا قبل 22 شهرا، وتعمدت سلطات الإحتلال المماطلة في إجراءات المحاكمة، أما الأسير أحمد عليان لازال رهن الإقامة الجبرية التي فرضت عليه قبل حوالي.

ومددت محكمة الصلح أمس توقيف ليث الحسيني واسحق غتيت ليوم الجمعة القادم، لتقديم لائحة اتهام ضدهما للمحكمة المركزية.

وأفرج قاضي محكمة الصلح أمس عن محمد بركات دون شروط بعد اعتقاله لعدة أيام.

وفي سياق متصل أطلقت الشرطة الاسرائيلية أمس سراح اربعة شبان من البلدة القديمة بقرار من المحكمة المركزية بالقدس بشرط الحبس المنزلي لغاية تاريخ 15 – 9 – 2013، والشبان الأربعة هم : أحمد أبو صبيح ، عبد العظيم أبو صبيح ، عدلي نجيب ، ثائر زغير .

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن الشرطة أطلقت أمس سراح الشابين شادي أبو فرحه ومالك زربا من البلدة القديمة ،  بعد التوقيع على كفالة شخصية بقيمة 2000 شيكل ، والحبس المنزلي لمدة 5 أيام.

وأشار الحاج أن محكمة الصلح مددت أمس توقيف الشاب موسى حسن عميرة من قرية صورباهر حتى تاريخ 29 – 9 – 2013 ، لغرض تقديم تقرير ضابط السلوك بخصوص إطلاق سراحه لحبس منزلي بشروط . وذلك بعد أن قدمت لائحة إتهام ضده بمشاركته بأحداث الأقصى الأخيرة .

من جهة أخرى أفاد المحامي أنور ابو لافي أن محكمة الصلح مددت أمس توقيف 3 شبان من حي الصوانة ليوم الخميس القادم .

وهم : محمد رياض أبو لافي 16 عاما ، محمد معتصم أبو لافي 21 عاما ، محمد منذر مشعشع 24 عاما ، وكان قد تم إعتقالهم صباح اليوم من منازلهم على خلفية احداث يوم الجمعة الماضي.

ومددت المحكمة المركزية أمس توقيف الشاب أياد عمر الشلبي لتاريخ 13-10-2013، ويتهم بضرب مستوطن اسرائيلي.