المركزية تحكم على 8 مقدسيين من مخيم شعفاط
September 16, 2013

أصدر قاضي المحكمة المركزية اليوم الاثنين حكما بالسجن الفعلي على 8 مقدسيين من مخيم شعفاط، لفترات متفاوتة. 17 عاما الى 44شهرا (حوالي عام ونصف حتى أربع أعوام)

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة أصدرت احكامها بالسجن الفعلي اليوم على شبان وقاصرين من مخيم شعفاط وهم: أحمد صندوقة لمدة 44 شهرا ، 12 شهرا وقف تنفيذ  لمدة 3 أعوام ، والقاصر أحمد شحادة 24 شهرا،  والقاصر أحمد الطويل 24 شهرا، وهيثم الترتير 27 شهرا، أمير الدبس 29 شهرا، حمزة الدبس 25 شهرا ، اضافة الى 9 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وحكمت على القاصر مالك محيسن بالسجن الفعلي لمدة 33 شهرا، و10 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وكان القوات الاسرائيلية قد قامت باعتقال الشبان والفتية في شهر تشرين ثاني الماضي، بتهمة إلقاء زجاجات حارقة والهجوم الغرفة على الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، ووجهت لأحمد صندوقة تهم أخرى وهي إغلاق شارع الشيخ جراح والاعتداء على سيارات شرطة .

كما حكمت على الشاب محمد غزاوي بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرا ، وكان قد قضى بالأسر مدة 3 شهور وقد تم إخلائه منذ نحو 7 شهور قيد الحبس البيتي ، وقد طلب تسليم نفسه بعد 45 يوما من المحكمة لقضاء بقية المحكومية .