القوات الإسرائيلية تمنع عقد مؤتمر صحفي ضد المفاوضات وانتهاك حرمة الاقصى
October 1, 2013

داهمت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء مركز دراسات القدس بجامعة القدس- في سوق القطانين بالقدس القديمة، ومنعت بالقوة عقد مؤتمر دعت اليه هيئة العمل الوطني رفضا لاستئناف المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وتواصل الاعتداءات على المسجد الأقصى

وقامت مخابرات الاحتلال بتحرير هويات كافة المشاركين والحضور، ثم أخلت سبيلهم بعد نصف ساعة، وخلال ذلك علق أمر منع إقامة المؤتمر الصحفي باللغتين العربية والعبرية على المدخل الرئيسي لخان تنكز ثم إغلاق الباب الرئيسي لمركز الدراسات وغادروا المكان .

وجاء في قرار المنع الصادر عن المفتش العام للشرطة يوحنان دانينو " أمر إغلاق " حسب صلاحيتي حسب بند 6 لأمر منع الإرهاب – 1948 وبعد إقتناعي ، أن الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحماس إقامة حفل في تاريخ 1 – 10 – 2013 في جامعة القدس بالبلدة القديمة بالقدس . أنا آمر بهذا على إغلاق مكاتب الجامعة الموجودين في شارع القطانين وفي طلعة خالدية أو في كل مكان آخر يقام فيها الحفل ، بين الساعات 10 وحتى الساعة الرابعة .

واستنكرت دانت هيئة العمل الوطني والأهلي إقدام حكومة الإحتلال ومخابراتها على منع عقد هذا المؤتمر الصحفي، واعتبرت ذلك خرقاً للقانون والميثاق الدوليين، فالقدس وفقهما مدينة محتلة،ومن حق اهلها وقياداتها ممارسة نشاطاتها فيها والتعبير عن وجهة نظرها .

وأوضحت هيئة العمل الوطني والأهلي أن المؤتمر الصحفي الذي كان منوي عقده كان سيدعو الى وقف إستمرار المفاوضات في ظل إستمرار وتواصل وتصاعد الإستيطان في مدينة القدس والضفة الغربية، وكذلك في ظل ما يتعرض له المسجد الأقصى من تعديات وإقتحامات يومية تهدف الى تقسيمه زمانياً ومكانياً.

وكان من المقرر أن يشارك الناشط المقدسي عبد اللطيف غيث،  ومأمون العباسي عضو هيئة العمل الوطني والأهلي وزياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الإقتصادية والإجتماعية وسليمان مطر عضو هيئة العمل الوطني والاهلي ومازن الجعبري مدير دائرة التنمية والشباب.

مؤتمر خان تنكز 2

مؤتمر خان تنكز 3

مؤتمر خان تنكز 4

مؤتمر خان تنكز 5

مؤتمر خان تنكز 6

مؤتمر خان تنكز