المركزية ترفع أحكام 4 شبان من سلوان.. وافراجات وتمديدات
October 2, 2013

أصدرت المحكمة المركزية اليوم الأربعاء أحكاما بالسجن الفعلي على 4 شبان من سلوان لفترات متفاوتة بين (17-13 شهرا)، ومددت توقيف 4 آخرين، وافرجت عن آخر.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن المحكمة المركزية وافقت على استئناف النيابة العامة على الأحكام الصادرة بحق 4 شبان من سلوان، حيث حكمت على الشاب مجد عويس بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرا بدلا من 10 شهور، وثائر العباسي 11 شهرا بدلا من 7 أشهر، ومحمد عباسي ومحمود محمد القاق 13 شهرا بدلا من 8 شهور.

وأضاف ان القاضي مدد توقيف الشاب سامح عويسات لتاريخ 10-10، والشاب نعيم هادية لتاريخ 30-10 لحين صدور تقرير" ضابط السلوك" لنظر بإمكانية الإفراج عنهما بكفالة مالية وحبس منزلي، ومن المتوقع أن يتم اصدار الحكم خلال الجلسة على الشاب هادية بتهمة القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية في الأقصى.

كما افرج قاضي محكمة الصلح أفرج عن محمد مشعشع بكفالة مالية قدرها 2500 شيكل، وحبس منزلي لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة المركزية مددت توقيف جلال ويحيى شقير لتاريخ 22-10، ورفضت النيابة الإفراج عنهما خلال جلسة اليوم بحجة "خطورتهما على أمن الدولة".

وأوضح جمال شقير أن جلسة اليوم اعتمدت على تقرير ما يسمى "ضابط السلوك"، حيث كان سلبيا، رغم أن مقابلتهما مع "ضابط السلوك" في سجن بئر السبع وحديثهما كان جيدا، حيث ادعى الضابط ان الرد على الاسئلة الموجه لهما كانت جيدة، لكننا نشعر بأنهما "كاذبين"، أما الوالد فكلامه جيد لكن من الواضح انه لا يستطيع السيطرة على أولاده.

وأشار جمال شقير أنه تم احضار اولاده على المحكمة يوم أمس دون علم الاهالي بها أو طاقم المحاميين، كما تم تأخير موعد جلستهما اليوم لمدة 3 ساعات.