تمديد توقيف 7 مقدسيين
October 7, 2013

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم الاثنين توقيف 7 مقدسيين، بينهم قاصرين، لاستكمال التحقيق معهم.

وأفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشابين عماد العباسي 26 عاما واشرف العباسي 22 عاما ليوم الأحد القادم، علما ان جلستهما كانت سرية والتهم الموجه ضدهما سرية، والتحقيق معهما في زنازين المسكوبية.

ويشار ان القوات الاسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الاثنين الشاب أشرف عصام العباسي 22 عاما، بعد مداهمة وتفتيش منزله الكائن في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، وتم تفتيش غرف المنزل بالكامل وتخريب محتوياته، كما قامت القوات باحتجاز أفراد عائلته في غرفة واحدة، ومنعتهم من الحديث سويا، اما الشاب عماد فقد اعتقل منذ مطلع الشهر الجاري.

وأضاف المحامي محمود أن قاضي المحكمة مدد توقيف الفتى محمد التميمي حتى مساء اليوم الاثنين، الا ان النياية العامة قدمت استئنافا على القرار للمحكمة المركزية، علما انه اعتقل يوم أمس.

كما مدد قاضي الصلح توقيف القاصرين : محمد أكرم أبو الهوى، وفهد أبو سبيتان، ومحمد علي أبو الهوى، ليوم الاربعاء القادم، بتهمة القاء الحجارة على مستوطنين بالطور، علما انهم اعتقلوا اليوم وأمس.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن الشرطة الاسرائيلية مددت توقيف الشاب حمزة العباسي 24 عاما، لمدة 24 ساعة، علما ان القوات الاسرائيلية اعتقلته من مكان عمله في حي القطون بالقدس الغربية.

 وفي سياق متصل حكمت محكمة الصلح على القاصر عبدالله نمر من بيت حنينا بالعمل" خدمة جمهور" لمدة 3 شهور .

وكان قد أعتقل نمر في أحداث باب العمود بشهر رمضان وتم إخلاء سبيله بعد عدة أيام ، بتهمة المشاركة بالأحداث .

فيما تم تأجيل النظر في قضية الشاب محمد معتصم أبو لافي من الطور حتى تاريخ 13 – 11 – 2013 ، بخصوص التهمة الموجه له بالمشاركة في أحداث المسجد الأقصى، علما ان المحكمة افرجت عنه أمس بشرط الحبس المنزلي المفتوح، ودفع كفالة مالية قيمتها 7500 شيكل.