مشروع 11555 في سلوان يأكل الاخضر واليابس
December 28, 2009

كشف مركز معلومات وادي حلوة عن محاولة بلدية القدس تمرير مشروع ما يسمى 11555 الذي تم دون التشاور مع سكان وادي حلوة الفلسطنيين وهو مشروع يقوم على مصادرة 70% من أراضي حي وادي حلوة ووضعه تحت هيمنة البلدية واللجنة اللوائية.

تبلغ مساحة أراضي وادي حلوة 548.5 دونم, 18.7 % منها مناطق سكنية شامل بيوت المواطنين والمساحات المحيطة بها بالإضافة للمستوطنة, يخصص المشروع 8.14% من مساحة الأراضي للمقابر, أي ما يقارب نصف المساحة المخصصة للأحياء! و 9.6% للشوارع والطرق و 1.7 % مباني عامة و 2.4 % مباني دينية مع العلم أن الحي يحوي مسجد وكنيسة مما يعني أنه سيتم إضافة كنيس يهودي واحد على الأقل. وبذلك يتم مصادرة الـ 70% المتبقية  من مساحة الأراضي لمصلحة بلدية القدس واللجنة اللوائية وسلطة الآثار والطبيعة على شكل مواقف سيارات وممرات وأراضي مفتوحة. وبذلك تحقق بلدية القدس ما لم تستطع جمعية إلعاد الاستيطانية تحقيقه من خلال سياستها في تهجير سكان وادي حلوة والاستيلاء على العقارات.

إن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو التوسع في الحفريات وحمايتها وكذلك تحويل المنطقة الى مزار ديني سياحي والتوسع بالأنفاق دون الإلتفات لمصلحة السكان الفلسطنيين.

وقد وصل لمركز معلومات وادي حلوة معلومات مفادها ان جمعية العاد الاستيطانية قامت بالتدخل في صياغة المشروع من خلال تقديم رشوة بقيمة 90 الف دولار للمهندس القائم على المشروع, موشيه صافدي.

هذا وتحاول بلدية القدس ايهام الرأي العام بأن المشروع أخذ بالحسبان مصلحة السكان الفلسطنيين, إلا أننا في مركز معلومات وادي حلوه وبقراءة متمعنه لبنود المشروع نرى أنه يهدف إلى تحويل المنطقة لمزار ديني أو إلى ما يسمى مدينة داود.

شاهدوا جميع خرائط مشروع البلدية رقم 11555 في وادي حلوة والبستان:

http://silwanic.net/?p=558

plan11555 arabic