4 اعتقلوا اليوم... تمديد توقيف 8 مقدسيين
October 27, 2013

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم الأحد توقيف 8 مقدسيين، بينهم قاصرين، وافرج عن شاب بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي.

وأفاد محمد محمود محامي مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف عدي علاء السلايمة 14 عاما، وعمار عيسى عطية 14 عاما، ومحمد سعد السلايمة 14 عاما، لتاريخ 29-10-2013، علما ان القوات الاسرائيلية اعتقلت الفتية فجر اليوم بعد مداهمة منازلهم الكائنة في سلوان.

وأضاف ان قاضي محكمة الصلح مدد توقيف كل من الشاب خالد العباسي 23 عاما، واشرف العباسي 22 عاما، وعماد العباسي 26 عاما ليوم الخميس القادم، حيث قدمت النيابة العامة تصريح مدعي عام لتقديم لائحة ضدهم.

وأضاف أن قاضي المحكمة أفرج اليوم عن الشاب حمزة العباسي 25 عاما بشرط الحبس المنزلي لمدة 7 أسبوع، وكفالة 1000 الف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 الآف شيكل.

وأوضح الشاب حمزة العباسي ان التحقيق معه تم في زنازين 20 بالمسكوبية، وكان التحقيق بشكل متواصل على مدار الساعة لانتزاع اعترافات منه، حيث مورس ضده ضغط نفسي من تهديد وتخويف، لافتا انه اعتقل في السابع من الشهر الجاري من مكان عمله بالقدس الغربية.

وأشار المحامي محمد محمود أن محكمة الصلح عقدت اليوم جلسة للقاصرين لؤي جابر وأحمد النتشة، وتم تأجيل الحكم ضدهما لحين صدور تقرير ضابط السلوك، وسمح لهما اليوم الذهاب الى المدرسة، بعد حبس منزلي مفتوح فرض عليهما منذ منتصف شهر أيلول الماضي.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت اليوم الشاب بهاء العباسي 18 عاما، من امام مركز شرطة المسكوبية، أثناء انتظاره الافراج عن شقيقه حمزة، ومُدد توقيفه ليوم غدٍ.

 كما علم المركز أن النيابة العامة قدمت تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد الشاب داود ريان، يوم الخميس القادم للمحكمة المركزية.