بالصور: هدم 3 شقق سكنية في صورباهر ذاتيا
November 30, 2013

اضطرت عائلة عميرة صباح اليوم الى هدم 3 شقق سكنية الكائنة من منطقة " دير العامود" في قرية صور باهر جنوب القدسن بيدها، تفادياً لدفع غرامات مالية للسلطات الإسرائيلية.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة ان عائلة عميرة هدمت بنايتين قيد الإنشاء، تعود للشقيقين محمد ونضال عميرة، حيث قام الأول بهدم بناية سكنية مؤلفة من طابقين (شقتين) مساحة كل منهما 200 مترا مربعا، وكان ينوي العيش فيها مع عائلته المكونة من 5 أفراد، أما نضال قام بهدم بناية مؤلفة من شقة واحدة مساحتها 150 مترا مربعا، كان ينوي العيش فيها مع عائلته المكومة من 7 أنفار.

وأوضح محمد عميرة ان العائلة شرعت بالبناء على أرضها، قبل عام، وصدر حينها قرارا يقضي بهدم الشقق السكنية، وتم تأجيله، حتى صدر القرار النهائي عن المحكمة المركزية قبل 45 يوما، والذي اعطى العائلة مهلة تنهي اليوم لتنفيذ قرار الهدم الذاتي، والا ستقوم طواقم البلدية بعملية الهدم، وعلى العائلة دفع 200 الف شيكل غرامة.

 واضاف محمد عميرة انه خلال جلسة المحكمة عرض محامي الدفاع للقاضي عدة خرائط، تبين ان جزء من الأرض يقع في منطقة الضفة الغربية، لكن القاضي رفض الخرائط، وأصدر قرار الهدم.

ولفت ان تكلفة بناء ال3 شقق سكنية بلغت قيمتها اكثر من 500 ألف شيكل.

وقال محمد عميرة:" قمت بهدم الشقق السكنية، لعدم قدرتي على دفع مبالغ مالية اضافية للسلطات الاسرائيلية، خاصة واني عاطل عن العمل، لوجود انحراف في العامود الفقري."

هدم صور باهر

هدم عميرة منزل

هدم صور باهر 2

هدم عميرة صور باهر

هدم عميرة

 هدم عميرة 2

هدم عميرة 3

هدم عميرة 4

هدم عميرة صور باهر

هدم عميرة