الحكم على 6 مقدسيين وتمديد توقيف 6 آخرين والافراج عن شاب
December 25, 2013

اصدر قضاة المحكمة المركزية والصلح اليوم أحكاما على 6 مقدسيين، ومُدد توقيف 6 آخرين، وافرج عن شاب واحد.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن المحكمة المركزية أصدرت حكما على الشاب محمد أمين العباسي 34 عاما من سلوان، بالسجن الفعلي لمدة 23 شهراً، وعام مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بتهمة "تحضير قنابل والقائها على القوات الإسرائيلية في سلوان".

ويشير مركز معلومات وادي حلوة أن الشاب العباسي اعتقل بتاريخ 28-2-2013، وحقق معه في زنازين المسكوبية (غرف 20)، وهو متزوج ولديه 3 أطفال، أكبرهم 6 سنوات، وأصغرهم عام، وتنقل الاسير بين سجن المسكوبية ونفحة وحاليا في ريمون.

وأضاف محمود أن القاضي حكم اليوم على الشاب أحمد حوشية بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر، وغرامة مالية قيمتها 500 شيكل، وحكم على الشاب أحمد زمرد بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرا، وغرامة مالية قيمتها 500 شيكل، وكلاهما من قرية العيسوية شرق القدس.

كما مدد قاضي الصلح توقيف الشاب محمد القاق من رأس العامود ليوم الأحد القادم، لاستكمال التحقيق معه، بتهمة القاء زجاجات حارقة.

وأفرج عن الشاب محمد جيار بكفالة طرف ثالث قيمتها 3 الآف شيكل.

وفي سياق متصل أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح حكم على الشاب رأفت أبو ترك بالسجن الفعلي لمدة 3 أشهر ويوم، بتهمة القاء الحجارة في المسجد الأقصى، علما انه اعتقل وافرج عنه بشرط الحبس المنزلي، وقدمت له لائحة اتهام اخرى وهي"خرق بنود الحبس المنزلي"، واليوم اصدر القاضي قرارا السجن على التهمة المنسوبة ضده.

وكما عقدت محكمة الصلح اليوم جلسة للشقيقين الاسير فادي ومحمد المملوك، وتم تعين جلسة لهما بتاريخ 4-1-2014 لسماع الشهود، علما انهما اعتقلا قبل 3 أشهر، وافرج عن محمد، في حين مدد توقيف فادي لحين انتهاء الاجراءات القانونية ضده.

وأضاف المحامي الحاج:"مدد قاضي محكمة الصلح اليوم توقيف الشاب وسام سدر لحين انتهاء الاجراءات."

وعلم المركز ان قاضي الصلح مدد توقيف الشاب أكرم الشرفا ليوم الخميس القادم 2-1-2014، علما ان جلسته كانت سرية، وهو معتقل منذ العاشر من الشهر الجاري، ويجرى التحقيق معه في زنازين 20.

كما مدد القاضي توقيف الشاب روبين أبو نجمة 30 عاما ليوم الأحد القادم، علما ان القوات الاسرائيلية داهمت منزله الكائن في حي الثوري بعد منتصف الليلة الماضية، وفتشته، وصادرت هاتفه المحمول وجهاز تخزين المعلومات (يو اس بي)، وعقدت له جلسة سرية ويجري التحقيق معه في زنازين 20.

كما علم المركز ان محكمة الصلح مددت يوم أمس توقيف الشاب رامي بركة ليوم الأحد القادم، علما ان التحقيق معه يتم في زنازين 20 بالمسكوبية، ومؤخرا تم التحقيق مع زوجته.

احكام مع وقف التنفيذ

وفي سياق متصل أصدر قاضي محكمة الصلح اليوم حكما على الشاب يزن عماد صيام 19 عاماً، بالسحن مع وقف التنفيذ 12 شهرا لمدة عام، وغرامة مالية 750 شيكل، والتوقيع على غرامة اخرى قيمتها 3500 شيكل، بتهمة القاء الحجارة على مستوطن اسرائيلي.

واعتقل الشاب صيام عام 2010، وبعد التحقيق معه وتوقيفه في المسكوبية افرج عنه بشرط الحبس المنزلي، وعقدت له عدة جلسات حتى صدور الحكم اليوم.

وفي سياق متصل اصدر قاضي محكمة الصلح حكما على الصحفي أمجد عرفة 4 أشهر مع وقف التنفيذ ، وغرامة مالية قيمتها 1500 شيكل، بتهمة "عرقلة عمل الشرطة في الأقصى"، علما ان القوات فرضت عليه الحبس المنزلي حينها لمدة 10 أيام.