الافراج عن ثلاثة اطفال مقدسيين وتمديد 6 مقدسيين
December 30, 2013

أفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن ثلاثة أطفال، بعد توقيفهم عدة ساعات، بدعوى رشق الحجارة في المسجد الأقصى، فيما مدد قاضي "الصلح" توقيف فتى لاستكمال التحقيق.

وأفاد ناصر قوس مدير نادي الأسير بالقدس ان الشرطة أفرجت عن الاطفال عبد الرحمن الهشلمون، واحمد التكروري، وحمزة ابو ناب، دون شرط أو قيد، بعد اعتقالهم من ساحات المسجد الأقصى والتحقيق معهم عدة ساعات بتهمة القاء الحجارة على مجموعة من المستوطنين أثناء قيامهم بجولتهم داخل المسجد.

وفي سياق متصل أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة "الصلح" مدد توقيف محمد غانم 16 عاما ليوم الخميس القادم، لاستكمال التحقيق معه.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن الشرطة اعتقلت يوم أمس الفتى عبد المؤمن ابوطاعة 15 سنة من أمام مدرسته "دار الأيتام" في حي واد الجوز بالقدس.

من جهته أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الصلح مددت توقيف الشابين جهاد أحمد عبيد وعبد الكريم أحمد نوكد من الجالية الإفريقية بالبلدة القديمة في القدس ليوم الخميس القادم .

وكانت القوات الاسرائيلية قد إعتقلتهما  من منزلهما في الساعة السادسة صباحا ، والتحقيق معهما بتهمة ضرب الحجارة نحو أفراد الشرطة في باب المجلس بتاريخ 28 – 12 – 2013 .

كما مددت الصلح اليوم توقيف 3 قاصرين ليوم الخميس القادم ، وكانوا قد أعتقلوا أمس الأحد بتهمة القاء الحجارة والزجاجات الحارقة نحو يهود في رأس العامود بالقدس خلال الفترة الأخيرة، وهم مالك إسماعيل شويكي ومحمد محمود بيبي وعيسى حمزة بيبي .

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أنه طلب إرسال وقائع الجلسة إلى قسم التحقيقات لأفراد الشرطة " ماحش " من أجل فحص شكوى الطفل مالك شويكي التي يتهم من خلالها المحققين بالاعتداء عليه وممارسة التخويف والترهيب حياله قبل بدء التحقيق معه .

وأشار أن أهالي القاصرين الثلاثة لم يحضروا التحقيق مع أولادهم ، وذلك لأن ضابط الشرطة قدم مسوغات قانونية تشير إلى أن في حال وجود أحد الوالدين أو كلاهما خلال التحقيق ، يؤثر على مجريات التحقيق .

وأوضح المحامي الحاج أن الشاب خالد خشان من مخيم شعفاط عرض اليوم على محكمة الصلح ، وقد وجهت تهمه ضده بأن شرطي أصيب من الحجارة التي رشقها خالد في شارع السلطان سليمان بتاريخ 18 – 7 – 2013 ، وقد رفضنا التهمة الموجه ضده  ، وطالبنا بجلسة لسماع شهادة الشرطة وقد حددت بتاريخ 17 – 2 – 2014