محدث: الافراج عن الاسرى المقدسيين من معكسر الجيش المقام على أراضي العيسوية
December 30, 2013

يستعد المقدسيون في هذه الأثناء لاستقبال أبنائهم الأسرى، المنوي الافراج عنهم مساء اليوم، ضمن الدفعة الثالثة للإفراجات، حيث توجه العشرات منهم الى حاجز "الزيتونة" شرق القدس لاستقبالهم.

والاسرى هم : محمود نوفل دعاجنة مضى على اعتقاله 21 عاما ، وبلال أبو حسين مضى على اعتقاله  25 عاما، وأحمد خلف مضى على اعتقاله 21 عام، وجمال أبو جمل مضى على اعتقاله  20 عاما، وياسين أبو خضير مضى على اعتقاله 27 عاما، حيث ابلغت المخابرات الاسرائيلية عائلات الأسرى بضرورة توجه اثنين فقط من أفراد العائلة الى حاجز "الزيتونة" الساعة العاشرة مساء لاستلامهم.

ورفع المقدسيون صورا للأسرى المقدسيين عامة، وبوسترات للاسرى المنوي الافراج عنهم، اضافة الى رفع الأعلام الفلسطينية.

وفي سياق متصل تظاهر مساء اليوم، العشرات من اليهود المتطرفين، احتجاجا على اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وانطلقت المسيرة من أمام منزل نتيياهو بالقدس الغربية مرورا ببا الخليل وحارة الأرمن وصولا الى باب السلسلة، حيث يسكن الاسير أحمد خلف المنوي الافراج عنه، وخلال ذلك هتف المتطرفون ضد الفلسطينيين ووصفوهم "بالمخربين والارهابيين.

وحمل المتظاهرون مظلات سوداء كاشارة للحداد ويافطات كتب عليها عبارات "الانتقام والموت للمخربين" ووقفوا على بعد 100 متر من المنزل، فيما تحاول شرطة الاحتلال منع اقتحام المنزل.

وعند حوالي الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليلة طلبت المخابرات الاسرائيلية من عائلات الأسرى بالتوجه الى معسكر الجيس المقام على أراضي العيسوية لاستلام ابنائهم.

وعند الساعة الواحدة 1:45 اغلقت القوات الاسرائيلية كافة الطرق المؤدية الى معسكر الجيش، ويقوم الاحتلال بهذه الاجراءات لمنع الاهالي من الاحتفال بتحرر الأسرى من السجون، وبالتالي منع وسائل الاعلام من تغطية الحدث.

وعند الساعة 2:10 بدأت عملية الافراج عن الاسرى المقدسيين.

وعند الساعة 2:15 قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق القنابل الصوتية، والاعيرة المطاطية باتجاه المواطنين وسياراتهم لتفريقهم ومنعهم من الاحتفال بتحرر ابنائهم من سجون الاحتلال، وتم اغلاق محاور الطرقات.

وفي تستعد أهالي حارات وبلدات القدس لاستقبال ابنائها في هذه اللحظات.

unnamed (2)

استقبال الاسرى

اسرى استعداد

حاجز الزيتونة الاسرى

حاجز الزيتونة

 مسيرة للمستوطنين 2

مستوطنون مسيرة

المعسكر 2

المعسكر

معسكر العيسوية