تخيفض حكم 4 شبان من مخيم شعفاط.. وتمديد توقيف 5 مقدسيين
January 29, 2014

وافقت المحكمة الاسرائيلية العليا اليوم الاربعاء على استئناف تقدم به محامو 4 شبان مقدسيين من مخيم شعفاط ضد الاحكام التي صدرت بحقهم.

وأفاد محمد محمود محامي مؤسسة الضمير أن المحكمة العليا عقدت يوم أمس جلسة للنظر بالاستئناف حول الحكم الصادر بالمركزية، على الشاب محمود دعاجنة من مخيم شعفاط وبالفعل تمت الموافقة على تخفيض مدة الحكم من 30 شهرا الى 18 شهرا، حيث ادعى خلال الجلسة بأن الحكم الصادر ضد موكله مرتفع مقارنة مع تهم اخرى مماثلة.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة العليا وافقت كذلك على تخفيض مدة الحكم على ثلاثة شبان بنفس القضية وهم فادي زكي سعد 22 عاما، وربيع ناجي سعد 19 عاماً، ومحمد عمر عناتي 23 عاماً، بالسجن الفعلي من 40 شهرا (ثلاثة اعوام ونصف) الى 28 شهراً.

وصدر الحكم ضد الشبان الاربعة في شهر ايار الماضي، علما انهم اعتقلوا في تشرين ثاني 2012 وخضعوا لتحقيق قاس في زنازين المسكوبية.

وفي سياق متصل مدد قاضي محكمة الصلح اليوم توقيف أيمن أبو نجمة 19 عاماً، ومجدي عمران عويضة 18 عاما، وعمر مازن أبو خاطر 18، ليوم الاحد القادم، وترافع عنهم المحامي محمد محمود، ومحامي نادي الأسير مفيد الحاج.

وعرض على المحكمة المركزية اليوم الشابين عماد العباسي وأشرف العباسي، وتم تمديد اعتقالهما ليوم الأربعاء القادم

تمديد الحبس المنزلي على شقيقين

وعرض على محكمة الصلح اليوم الشقيقين محمد وإيهاب أكرم الباسطي من سكان حارة باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس بتهمة رشق الحجارة، ومدد القاضي حبسهما المنزلي.

وأفاد أمجد الباسطي أن القوات الاسرائيلية كانت قد إعتقلت إبن شقيقه محمد البالغ من العمر 15 عاما يوم الجمعة الماضية ، خلال مواجهات إندلعت في باب حطة ليلا، وأخلي سبيله يوم الأحد الماضي بعد دفع كفالة قيمتها 2000 شيكل والتوقيع على كفالة بقيمة 7500 شيكل ، والحبس المنزلي لحين المحكمة، وخلال جلسة اليوم عينت له جلسة بتارخ 2-2-2014 لتقديم لائحة اتهام ضده.

كما عرض إيهاب أكرم الباسطي 19 عاما ، وعينت له جلسة بتاريخ 6 – 3 – 2014 ، علما انه قيد الحبس المنزلي منذ 8 اشهر.