بالصور سلسلة من الاقتحامات لمنازل ومؤسسة مقدسية واعتقال محاميين اثنين و3 مواطنين
March 6, 2014

مددت الشرطة الإٍسرائيلية مساء اليوم توقيف المحامية شيرين العيساوي وشقيقها شادي، ليوم غدٍ الجمعة.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة من والد العيساوي "أبو رأفت" أن القوات الإسرائيلية اعتقلت المحامية شيرين العيساوي عند مدخل العيسوية الشرقي، أثناء عودتها الى منزلها من مدينة رام الله.

أما شادي العيساوي وهو أسير محرر فقد اعتقال بعد اقتحام وتفتيش مقر مؤسسة ايليا للشباب الكائنة في شارع صلاح الدين بمدينة القدس.

وللتفاصيل حول ذلك قال ابو رأفت:" قامت قوات إسرائيلية كبيرة والوحدات الخاصة والضباط باقتحام المنزل بصورة مفاجئة، وقاموا بتفتيش منزلي ومنزل مدحت، وعاثوا فيه فسادا، وصادروا أجهزة حاسوب وملفات مختلفة وهواتف محمولة، ثم قاموا بتسليمنا استدعاء لشيرين ومدحت، وفوجئنا باعتقال شيرين بعد دقائق من انسحاب القوات من المنزل.

وخلال عملية اقتحام منزل العيساوي اندلعت مواجهات عنيفة في محيط المنزل، واستخدمت القوات خلالها الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية لتفريق المواطنين، في حين قامت وحدة المستعربين باعتقال الشابين مار عماد عبيد والشاب فراس عبيد.

اقتحام مؤسسة إيليا

وبالتزامن مع اقتحام العيسوية قامت قوة أخرى باقتحام مؤسسة إيليا للشباب في شارع صلاح الدين، وقامت القوات الإسرائيلية باحتجاز المتدربين المتواجدين فيها لدقائق كما احتجزت هوياتهم الشخصية ووجهت لهم عدة أسئلة.

وقامت القوات باحتجاز شادي العيساوي في غرفة منفصلة، ثم فتشت المؤسسة لعدة ساعات، ولدى خروجها قامت بمصادرة اجهزة حاسوب وجهاز "سيرفر خاص بالكاميرات"، واعتقلت الاسير المحرر شادي العيساوي.

اقتحام منزل المحامي أمجد الصفدي

وفي ساعات المساء قامت الشرطة برفقة عناصر المخابرات الاسرائيلية بمداهمة منزل المحامي أمجد الصفدي الكائن في حارة السعدية بالبلدة القديمة وصادرت جهاز حاسوب وأوراق.

وأفاد شقيقه أن المحامي أبلغهم أن القوات الاسرائيلية قامت اليوم بإعتقال المحامي أمجد الصفدي بينما كان بزيارة لأسرى في سجن هداريم.

تفتيش العيساوي

تفتيش

اقتحام

 10003516_668925979817219_1871540091_n

اقتحام ايلياء

العيسوية 2

العيسوية 3

العيسوية 5

العيسوية 66

مستعربي ن

صور مواجهات واعتقالات العيسوية .. من قرية العيسوية في قلب الحدث على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"